934 مليون جنيه إجمالى استثمارات «الشرقية للدخان» العام المالى الماضى و6% نموا فى إيرادات التصنيع للغير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

934 مليون جنيه إجمالى استثمارات «الشرقية للدخان» العام المالى الماضى و6% نموا فى إيرادات التصنيع للغير

محمود مقلد:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:01 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:01 م

بلغ حجم الاستثمارات المنفذة للشركة الشرقية للدخان خلال العام المالى 2017 ــ 2018 نحو 934 مليون جنيه منها 911 مليون جنيه لاستكمال أعمال تطوير مشروع المجمع الصناعى بمدينة 6 أكتوبر والباقى لإجراء عمليات إحلال والتجديد الحتمية لمصانع الشركة المختلفة وذلك لمواجهة الطلب وتنوعه والمحافظة على جودة منتجات الشركة.

وقال محمد عثمان هارون ــ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ــ إن الشركة الشرقية للدخان برغم استمرار عمليات التهريب وارتفاع التكلفة الصناعية، نجحت فى تحقيق ربح صافى بلغ (4 مليارات و241 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 42% عن العام السابق).
وأوضح هارون أن استراتيجية الشركة فى المرحلة القادمة تتضمن عدة محاور هامة اهمها التطوير الشامل للقدرة الإنتاجية والتسويقية والإدارية، والعمل على تنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة، إضافة إلى استثمار والاستفادة من كل الأصول المعطلة التى تم إخلاؤها بالانتقال إلى المجمع الصناعى للشركة بمدينة السادس من أكتوبر.
وتدرس الشركة حاليا العديد من الخيارات لتحقيق الاستفادة المثلة من تلك الاصول التى تتعدى قيمتها نحو مليارى جنيه.
ولفت هارون إلى أن الشركة حريصة ايضا على تعميق التصنيع المحلى لقطع الغيار والمعدات الاستثمارية، وهو ما سينعكس بالإيجاب على تكلفة الاستيراد والتصنيع.
وتوقع هارون استمرار معدلات نمو شركته خلال الفترة المقبلة، وقال: «نجحنا العام المالى السابق فى تحقيق معدلات نمو قوية، ونستهدف خلال الفترة المقبلة تحقيق معدلات أكبر».
الجدير بالذكر أن إنتاج السجائر الأجنبية للشركة الشرقية للدخان خلال العام المالى 2017/2018 بلغ نحو (21 مليار سيجارة) كما بلغ مقابل تصنيع السجاير الأجنبية (إيرادات تشغيل للغير) خلال العام المعروض (2323 مليون جنيه) بزيادة قدرها (122 مليون جنيه) عن العام السابق ونسبة زيادة 6%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك