ترتيب المنزل والسماح للأطفال بالمساعدة..أهم النصائح لتجهيز حقائب السفر في منتصف العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترتيب المنزل والسماح للأطفال بالمساعدة..أهم النصائح لتجهيز حقائب السفر في منتصف العام

ترجمة – دينا صالح
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 3:51 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 3:51 م

مع موسم إجازات منتصف العام تبدأ استعدادات السفر من تجهيزات الحقائب بما تحتويه من مستلزمات ضرورية لا غنى عنها لكل أفراد الأسرة، لا سيما الطفل الذي يعتبر من أهم أفراد العائلة لاحتياجاته الضرورية التي قد لا تتوفر في مكان قضاء الإجازة.

تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أهم أولويات تجهيز حقائب السفر لا سيما للأطفال، وفقا لما ذكره موقع your modern family :
1- يفضل تحديد قائمة منفصلة لكل فرد في العائلة بكتابة كافة محتويات شنطة السفر عند البدء في التعبئة، مع وضع علامة بجانب العناصر التي قمت بتعبئتها أو وضع نجمة بجانب العناصر التي ستحتاج إلى تعبئتها في اللحظة الأخيرة قبل السفر.

2- قد ترغب أيضًا في الحصول على نسخة مكررة من هذه القائمة عندما تقوم بتعبئة الحقائب عند العودة إلى المنزل، سيساعدك هذا على ضمان عدم نسيان أي شيء من متعلقاتك.

3- يفضل أن تكون محتويات الأطفال في حقيبة خاصة بهم، تحتوي على بطانية الأطفال، لعبهم المفضلة، بعض المعلبات الخفيفة، ملابس النوم، والملابس الداخلية.

4- حزم ملابس الأطفال بعدد الأيام في أكياس بلاستيكية لكل يوم على حدة مع وضع ورقة داخل كل كيس باسم اليوم، فهذا يجعل إعداد الحقيبة أسهل للأمهات، مع التأكد من أنك تضعين ملابس كافية.

5- دع الأطفال يساعدونك في التخطيط وحزم حقائب السفر، فهذا من شأنه أن يعلم الطفل المسؤولية ويخلق لديهم الحماس لرحلتهم القادمة.

6- الاهتمام بأدوية الأطفال في حقيبة السفر، فيجب وجود خافض الحرارة، مطهر معوي، مضاد للحساسية، محلول ملح للأنف، كريم للحماية من الشمس، كريم مضاد للحشرات، ترمومتر حرارة للأطفال، كمادات موضعية كإسعافات أولية.

7- وضع مستلزمات الحمام في حقيبة واحدة.

8- يفضل شراء بعض مستلزمات العناية الشخصية المخصصة لفترة صغيرة والتخلص منها قبل العودة، توفيرا للأماكن والوقت عند حزم الأمتعة، كفرش الأسنان وشامبوهات الاستحمام.

9- إذا كان لديك طفل حديثي الولادة، فيمكنك أن تحصلي على عدد قليل من الحفاضات لبضعة أيام قليلة، ثم شراء ما تحتاجينه عند وصولك لمكان قضاء الإجازة.

10- يجب اصطحاب الكاميرا لالتقاط صور للأسرة، فالأطفال دائما ما يفضلون التقاط صورا لمكان إقامتهم.

11- وأخيرا يفضل ترتيب المنزل قبل مغادرته، فالعودة إلى المنزل الفوضوي ليست طريقة جيدة لإنهاء الإجازة، إذا تمكنت من العودة إلى منزل نظيف، فيمكنك نقل أمتعتك إلى غرفة الغسيل أو غرفة النوم الخاصة بك وتعبئتها وتعود إلى الوضع الطبيعي خلال 30 دقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك