منافسة شبابية بانتخابات «عليا الوفد» مع فتح باب الترشح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منافسة شبابية بانتخابات «عليا الوفد» مع فتح باب الترشح

رانيا ربيع
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:00 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:15 م

21 مرشحا يتقدمهم بدراوي وسري الدين وتهامى مع بدء تلقي الطلبات


تشهد انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد تمثيلا شبابيا أكثر من ذى قبل، حيث يعتزم عدد من أعضاء الحزب الشباب التقدم بأوراق ترشحهم لخوض انتخابات الهيئة العليا، بعد فتح الحزب باب الترشح اليوم السبت، ولمدة 6 أيام على أن تجرى الانتخابات الجمعة 9 نوفمبر المقبل.
وبلغ عدد المتقدمين لطلبات الترشح حتى ظهر اليوم 21 شخصا؛ أبرزهم من رموز الحزب، فؤاد بدراوي، وهاني سري الدين، وإضافة إلى صابر نعمان ، وعباس حزين، ومصطفى رسلان، وعصام الصباحى.
ويأتى على رأس قوائم الشباب المرشحة طارق تهامى، سكرتير مساعد حزب الوفد، والذى قال فى تصريحات صحفية عقب تقدمه بأوراق الترشح، فى اليوم الأول لتلقى الطلبات، اليوم، إنه يتمنى أن ينال ثقة الهيئة الوفدية «الجمعية العمومية» التى تستطيع أن تفرز هيئة عليا قادرة على مواجهة التحديات التى يواجها الحزب خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن الهيئة العليا المقرر لها الفوز ستكون هى الهيئة الأولى فى بداية المائة عام الثانية من تاريخ حزب الوفد، وهى الهيئة المسئولة عن ترتيب البيت من الداخل لخوض انتخابات مجلس النواب والمحليات المقبلين.
كما أعلن إيهاب محروس، عضو لجنة شباب حزب الوفد، بمحافظة الجيزة، وسكرتير مساعد لجنة مركز الجيزة، الترشح على منصب سكرتير الهيئة الوفدية والتى تجرى ضمن انتخابات الهيئة العليا. وقال محروس لـ«الشروق» إن «الانتخابات تشهد تمثيلا مختلفا هذه المرة». وفى بيان أصدره اليوم قال محروس إن: تبنى المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس الحزب فكرة تمكين الشباب ومنحهم المناصب القيادية داخل الحزب دفع العديد من الوجوه الشابة للترشح فى الانتخابات سواء على مقاعد الهيئة العليا أو سكرتارية الهيئة الوفدية، لاسيما أن خوض الشباب مثل هذه التجارب الانتخابية يثقل من خبراته فى العمل السياسى، مشيرا إلى أهمية تدريب وتأهيل شباب الوفد لإعدادهم للعمل العام والمشاركة فى الأنشطة الحزبية والخدمات المجتمعية الخاصة والرسمية.
وفى الإسكندرية أعلن حزب الوفد فى المحافظة أحمد الشريف إنه ينتوى الترشح لانتخابات الهيىة العليا للحزب.
وينظم إجراءات الانتخابات قرار المستشار بهاء أبوشقة والذى ينص على دعوة الهيئة الوفدية للانعقاد فى الساعة الثامنة من صباح الجمعة 9 نوفمبر المقبل بمقر الحزب الرئيسى، للنظر فى جدول الأعمال الآتى: «انتخاب خمسين عضوا لعضوية الهيئة العليا للحزب، وانتخاب خمسة سكرتارية للهيئة الوفدية للحزب، ومناقشة التقرير السياسى لرئيس الحزب، ومناقشة التقرير المالى لأمين الصندوق».
وتقضى المادة الثالثة: تتلقى اللجنة سالفة البيان طلبات الترشح مصحوبة بسيرة ذاتية مفصلة لكل مرشح من السبت، ولمدة ستة أيام تنتهى الساعة الخامسة مساء يوم الخميس المقبل.
وتقضى المادة الرابعة: تشكل لجنة لتلقى الطعون والتظلمات والبت فيها وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين برئاسة أحمد عودة، عضو الهيئة العليا، وعضوية كل من: المستشار محمد عبدالمنعم أحمد السحيمى ومحمد أبوالعينين إسماعيل على، فيما تنص المادة الخامسة على أن تتلقى اللجنة المشكلة فى المادة السابقة الطعون والتظلمات يومى الجمعة الموافق والسبت المقبلين، من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك