رئيس «الدستورية العليا»: دور القضاء في حماية الحقوق من أهم ضروريات الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الدستورية العليا»: دور القضاء في حماية الحقوق من أهم ضروريات الحياة

المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا
كتبت: نور رشوان
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 11:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 11:37 ص

أبدى المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ترحيبه بأعضاء الهيئات القضائية الإفريقية المشاركين بمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا الإفريقية، المنعقد في مصر.

وقال «عبد الرازق» في كلمته خلال مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا الإفريقية، اليوم الإثنين: "نرحب بكم في أحضان مص التي تفتخر عبر الزمان بانتمائها الإفريقي، وتعتز دائمًا بكل من يسعى لتعزيز التواصل بيننا في كافة المجالات"، مضيفًا: "في تواصلنا وعي، وفي تجمعنا قوة".

وتابع: "إفريقيا التي صدرت للعالم الحضارات منذ فجر التاريخ، وحاضنة الديانات السماوية، ومهد الثقافات، تستحق الكثير»، متابعًا: "نحن لم نعد نملك رفاهية الوقت لأي تأخير في تحقيق التطوير".

وأردف: "كونوا على ثقة أن الزمن القادم هو زمن إفريقيا الشابة الواعدة، فكما صدرنا الحضارة والقيم السامية من قبل سينهبر العالم بالخطوات السريعة التي سسنحققها للوصول إلى المكان الذي نستحقه، تحت شمس الحرية والكرامة والعدالة المنصفة والناجزة".

وقال رئيس المحكمة الدستورية: "جمعنا هذا يأتي في شأن هام، وهو تحقيق العدالة والمحاكمات المنصفة وإعادة الحقوق لأصحابها، وهو أمر لو تحقق سيكون مبعث انطلاق وتفاؤل وحافز على تحقيق التقدم"، مضيفًا: "دور القضاء في حماية الحقوق والحريات بات من أهم ضروريات الحياة".

وبدأت، صباح الإثنين، فعاليات مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا الإفريقية، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمقر المحكمة الدستورية العليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك