سفير مصر بالرياض: مشاركة السيدات تفوقت على الرجال في انتخابات الرئاسة بالمملكة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالرياض: مشاركة السيدات تفوقت على الرجال في انتخابات الرئاسة بالمملكة

معاذ حجازي
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 9:36 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 9:36 م

قال ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، إن عدد السيدات المصريات اللاتي شاركن في الانتخابات الرئاسية حتى الآن أكبر من الرجال.

وأضاف «حمدي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم السبت، أن منظر الانتخابات في المملكة مبهج وحضاري، مشيرًا إلى تعليم العائلات المصرية هناك لأولادهم الصغار معنى الانتخابات وثقافتها.

وتابع أن تلك العملية الديمقراطية بمثابة فرحة ومنافسة في حب مصر التي ارتبطت بمشاعر جميلة، موضحًا رؤيته لأبناء مصر الذين لديهم الولاء والحب لهذا البلد.

وتوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على التسهيلات التي قدمتها لسير العملية الانتخابية وتأمينها، إضافة إلى أبناء الجالية المصرية الذين تبرعوا بحافلات في الرياض وجدة لنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع، فضلًا عن شكره المرأة المصرية التي تصدرت المشههد أمام الصناديق، حسب قوله.

وفتحت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية، تُجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك