الخارجية المصرية تشارك في وضع خطة عمل الاتحاد من أجل المتوسط لعام 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية المصرية تشارك في وضع خطة عمل الاتحاد من أجل المتوسط لعام 2019

سنية محمود
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:13 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:13 م

تشارك وزارة الخارجية غدا الاثنين في الاجتماع الذي يعقد في برشلونة على مستوي كبار المسؤليين للدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط ويمثل الخارجية مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير عمرو رمضان.

وصرح رمضان للشروق قبل مغادرته القاهرة أن هذا الاجتماع يعد بمثابة مجلس إدارة الاتحاد الذي يضم 42 دولة متوسطية منها دول شرق المتوسط ويعد خامس أكبر منظمة دولية ويبحث التحديات بين شمال وجنوب المتوسط والمشروعات المطروحة على الاتحاد وهي 51 مشروعا.

وقال مساعد وزير الخارجية إنه خلال زيارته لإسبانيا سيعقد أول جولة مشاورات سياسية في العاصمة الإسبانية مدريد على مستوى مساعدي وزير الخارجية بناء على اتفاق الوزير سامح شكري مع نظيره الإسباني خلال زيارة شكري لإسبانيا في فبراير الماضي.

وأوضح السفير عمرو رمضان أن المشاورات السياسية سيتم خلالها مراجعة الاتفاقيات الثنائية وكيفية تطويرها وإزالة العقبات وتحقيق تفاهم أكبر للموضوعات ذات الاهتمام المشترك في القضايا ذات المستوى الإقليمي و الدولي.

يذكر أن مصر تولي اهتماما كبيرا للاتحاد من أجل المتوسط وحرصت على دعوة الاتحاد في معظم الفعاليات الرئيسية وكان آخرها منتدى الشباب العالمي الذى عقد في نوفمبر الماضي بمدينة شرم الشيخ.

ويبحث اجتماع كبار المسئولين إقرار ميزانية الاتحاد من أجل المتوسط للعام المقبل 2019، وكذلك برنامج عمل المنظمة في العام الجديد، وعلى رأسه خطة العمل فيما يتصل بكل نشاط الاتحاد وقضايا التنمية الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص وتعزيز الحوار السياسي بين الدول الأعضاء ودعم جهود التكامل الإقليمي وتعزيز دور الاتحاد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك