بالفيديو.. 8 حلقات من مسلسل الأهلي في ملعب «رادس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. 8 حلقات من مسلسل الأهلي في ملعب «رادس»

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 16 أغسطس 2018 - 5:28 م | آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 5:28 م

ينتظر عشاق كرة القدم في الوطن العربي، واحدة من أقوى مواجهات الفرق العربية، حيث يحل الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على الترجي الرياضي التونسي في القمة الإفريقية التي  ستقام في التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب رادس بالعاصمة التونسية «تونس» ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي لقاء الغد في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من التعادل أمام الترجي في الجولة الأولى ثم الهزيمة من كمبالا سيتي، قبل أن يحقق انتصارين متتالين على تاونشيب رولز البوتسواني.

بينما يتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من تعادل وحيد أمام الأهلي، ثم الفوز في ثلاث جولات متتالية على تاونشيب البوتسواني، وكمبالا سيتي الأوغندي، ذهابًا وعودة.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى الدور التالي من المسابقة، وللاستمرار في المنافسة على صدارة المجموعة مع الفريق التونسي، الذي ضمن التأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية.

ويأمل الأهلي في مواصلة الفأل الحسن الذي يربط الأهلي بملعب رادس الذي تقام عليه المباراة، حيث يمتلك جمهور المارد الأحمر العديد من الذكريات السعيدة مع ملعب فريق الترجي، خاصة وأنه توج عليه بلقب البطولة في مناسبتين سابقتين.

وخاض الأهلي، على ملعب رادس الذي تأسس في عام 2001، ويتسع لـ60 ألف مشجع، ثمانية مواجهات أمام الفرق التونسية، حقق الفوز في 4 مرات من بينهم نهائي البطولة القارية مرتين، وتلقى الهزيمة في مثلهم، ولم يذق الأهلي طعم التعادل في ملعب رادس من قبل.

وبدأ الأهلي مشواره مع ملعب رادس بمواجهة لا ينساها جماهير القلعة الحمراء، أمام الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2006 ، والذي شهد تتويج الأهلي باللقب القاري بعد الفوز بهدف وحيد أحرزه محمد أبو تريكة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ثاني حلقات الأهلي في ملعب رادس، والتي كانت أمام الترجي هذه المرة، شهدت هزيمة الأهلي بهدف نظيف في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين بدور المجموعات من البطولة الإفريقية 2007.

عاد الأهلي مرة أخرى إلى العاصمة التونسية وبالتحديد ملعب رادس، ليلاقي الترجي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا موسم 2010، وتلقى الهزيمة بهدف أحرزه مايكل إنرامو باليد  وتسبب هذا الهدف في كثير من الجدل.

وشهد التواجد الرابع للأهلي بملعب رادس الخسارة الثالثة تواليًا للفريق الأحمر، في الأراضي التونسية، وبنفس النتيجة 1-0، أمام الترجي في دور المجموعات من موسم 2011.

المرة الخامسة للأهلي في ملعب رادس، أمام الترجي أيضًا في نهائي البطولة الإفريقية موسم 2012، وشهدت تتويج الأهلي للمرة الثانية من قلب العاصمة التونسية بعد أن تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 وسجل الهدفين محمد ناجي جدو، ووليد سليمان.

وشهد موسم 2015 حلقتين من مسلسل مواجهات الأهلي بملعب رادس، وكان ذلك خلال بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الترجي بنتيجة هدف نظيف سجله جون أنطوي، قبل أن يتلقى الأهلي الخسارة بنتيجة 2-1 أمام الإفريقي في دور الـ16 من البطولة وكانت نفس نتيجة الذهاب وتمكن الأهلي في النهاية من الفوز بركلات الجزاء ليتأهل لدور الثمانية.

أخر زيارات المارد الأحمر إلى ملعب رادس، جاءت في إياب دور الثمانية من نسخة العام الماضي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعد أن وقع الأهلي في فخ التعادل أمام الترجي التونسي في ملعب برج العرب بالإسكندرية، تمكن الأهلي من قلب تأخره على ملعبه المفضل وحقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل للأهلي آنذاك علي معلول، وجونيور آجاي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك