«الزراعة»: لا نستورد لحوما درجة ثانية من الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: لا نستورد لحوما درجة ثانية من الخارج

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:27 م

سعر اللحوم البلدي في منافذ الزراعة بـ100 جنيهًا للكيلو
هناك لجنة مُشكَلة من عدة وزارات لمعاينة الذبائح والتأكد من سلامتها
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر لا تستورد لحوم درجة ثانية من الخارج، مشيرًا إلى وجود رقابة مصرية على اللحوم التي تستوردها في بلد المنشأ وعند وصولها إلى مصر.

وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقاء مع برنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة في مصر»، مساء الأربعاء: «لا نستورد لحوم درجة ثانية، ما نستورده من البرازيل هي نفس اللحوم التي يأكلها المواطن والوزير هناك، أو في أي بلد آخر نستورد منه».

وأوضح، أن الحكومة ترسل بعثة مشكلة من وزارات الزراعة والتموين والأوقاف والطب البيطري، لمعاينة الذبائح في دولة البرازيل، والتأكد من سلامتها ومن ذبحها على طريقة الشريعة الإسلامية قبل استيرادها، مضيفًا أنه عند وصول الشحنات إلى مصر، فإنه يتم أخذ 3 عينات منها، بواسطة الحجر البيطري ووزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لتحليلها وإذا خرجت أي عينة منهم غير صالحة، فإن الشحنة تعود إلى بلدها مرة أخرى.

وعن استعدادات عيد الأضحى، قال إن وزارة التموين هي المعنية بالأساس بتوفير السلع واللحوم، إلا أن وزارة الزراعة تقدم المساعدة وتطرح في منافذها كميات إضافية من اللحوم والخضروات والفاكهة والسلع الأخرى، موضحًا أن سعر اللحوم البلدي في منافذ الزراعة 100 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك