ننشر تفاصيل البرنامج التدريبى للمعلمين للحصول على شهادة التعيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر تفاصيل البرنامج التدريبى للمعلمين للحصول على شهادة التعيين

منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:32 م

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابا إلى مديري فروع الأكاديمية بالمحافظات، ينص على: "في إطار تنفيذ خطة تدريبات المعلمين المساعدين بالأزهر الشريف للعام 2018-2019، يرجى التعاون في الالتزام بتنفيذ التدريبات بالمكان والزمان طبقا للتوزيع المرسل لكم عبر الإيميل والخطة المرافقة".

كما ذكر الخطاب، الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، أن البرنامج التدريبي هو تطبيقات تربوية للمعلم مدتها 20 ساعة تدريبية موزعة على 5 أيام بواقع 4 ساعات يوميا، وتبدأ التدريبات في التاسعة صباحا، يوم الأحد 23 ديسمبر الجاري.

وأوضح الخطاب أنه يتم الاستعانة بالمدربين المعتمدين السارية صلاحيتهم في مجال "تربوي عام"، وتكون الأولوية القصوى لمدربي الأزهر الشريف مع مراعاة عدم تجاوز الحد الأقصي لعمل المدرب بواقع يومين أسبوعيا، وفي حالة العجز يتم الاستعانة بمدربي التعليم العام.

وأضاف الخطاب: تتكون هيئة الإشراف من مشرف عام ومشرف عامل لكل قاعتين متجاورتين، وتكون الأولوية للعاملين من الأزهر الشريف، ويكون للمراجع الخارجي زيارة واحدة للهيئة الإشرافية الواحدة، على أن ترسل الأوراق المالية للمقر الرئيسي للأكاديمية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ انتهاء التدريبات، ويتحمل من يخالف ذلك الآثار المترتبة على التأخير.

وأشار الخطاب إلى ضرورة التنبيه على المتدربين كتابيا بمحتويات ملف الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يقابلها، وضرورة تسليمه إلى المنطقة الأزهرية التابع لها عقب الانتهاء من التدريبات مباشرة.

وأوضحت الأكاديمية من خلال الخطاب أن مكونات ملف الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يقابلها طبقا للقانون رقم 156 لسنة 2997، والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2013، ولائحته التنفيذية، تتضمن: صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شؤون العاملين، ونسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد، وشهادة اجتياز برنامج التنمية المهنية الذي تقرره الأكاديمية للمعلمين أو إخلاء الطرف الدال عليها.

كما تتضمن تقارير تقويم الأداء من شيخ المعهد والموجه برتبة كفؤ، النموذج المعد من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، وخطاب ترشيح من شيخ المعهد، وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس معتمدة من شؤون العاملين بالمنطقة الأزهرية، وشهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية، ومفردات مرتب موضح بها بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد، وصورة بطاقة الرقم القومي.

وأكد الخطاب أن آخر موعد لاستلام الملفات من المناطق الأزهرية 31 يناير المقبل، وآخر موعد لتسجيل استيفاء تلك الملفات على موقع بيانات كادر المعلم الخميس 14 فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك