السبت 15 ديسمبر 2018 9:49 ص القاهرة القاهرة 17.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

السيسي: «السادات» صاحب قرار مهم يقدره المصريون حتى هذا الوقت


نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:27 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:27 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إنه في عام 1967، كان هناك معسكران لا نستطيع شراء السلاح إلا منهما، وحسب ظروفنا الاقتصادية وحسب توازنات كانت موجودة في هذا الوقت، تم بناء القوات المسلحة".

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة بعنوان "أكتوبر.. تواصل أجيال" اليوم الخميس: "رغم أن الدولة كانت كلها متماسكة وواضحة وكانت تتحرك مع بعضها في هذا الوقت، لكن الرأي العام كان ضاغطا جدا على القيادة السياسية للتحرك من أجل الحرب".

وتابع: "في هذا الوقت، لم نكن قد استكملنا استعداداتنا للحرب، وكثير من القادة يتذكرون عامي 1970 و1971".

وأكد السيسي: "كان الرئيس محمد أنور السادات صاحب قرار مهم يقدره المصريون حتى هذا الوقت، وسوف نذكره وسيذكره التاريخ دائما أنه أخذ هذا القرار رغم أن المقارنة لم تكن في صالح الجيش المصري في هذا الوقت، وكان فرق القوة كبيرا لصالح الخصم، بدءا من الحديث على قناة السويس كمانع مائي والساتر الترابي لخط بارليف الموجود فيها".

وأشار إلى أنه "كانت هناك مقالة للكاتب الراحل محمد حسنين هيكل تتحدث عن تحديات العبور، وتتضمن تفاصيل عن قدرة وإمكانيات هذا الساتر وخط بارليف في منع القوات المصرية من العبور، وقال الروس إن هذا الأمر يحتاج إلى قنبلة ذرية لاقتحامه والتعامل معه، ونحن لا نملك القنبلة الذرية، وإن 30 أو 40 ألفًا وقد يصل إلى 50 ألفًا من القوات التي ستعبر القناة ستستشهد نتيجة العبور في ظل هذه الظروف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك