الأحد 21 أكتوبر 2018 3:44 ص القاهرة القاهرة 24.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

افتتاح أكبر جدراية بطول 265 مترا بجامعة عين شمس

أكبر جدارية في القاهرة<br/>
أكبر جدارية في القاهرة
كتبت- ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الإثنين 11 يونيو 2018 - 1:51 م | آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 1:51 م

افتتح محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، ورئيس جامعة عين شمس عبدالوهاب عزت، اليوم الإثنين، أكبر جدارية بالعاصمة، يبلغ طولها 265 مترا وارتفاعها 7.50 متر، وتحتوي على 22 باكية، متخذة من المرأة المصرية رمزًا لها؛ لدورها الكبير في المجتمع وتأثيرها عليه.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية له، أن هذه الجدارية بدأت بفكرة أحد الشباب العاملين بحي الوايلي، وتم دراستها مع رئيس الحي وعرضها على رئيس جامعة عين شمس، الذي رحب بها وتم التنسيق بين محافظة القاهرة وجامعة عين شمس وتوفير كافة الإمكانيات من دعم معنوي ومادي مشترك.

وأشار إلى أن الغرض من هذه المبادرة هو العمل على تغيير سلوك الفرد إلى الأفضل وتغيير الذوق العام للمجتمع؛ للحفاظ على كل ما يتم تطويره والمشارك في الحفاظ على ما يتم تطويره، والحفاظ على نظافة الشارع والأسوار وخاصة المباني الحكومية والمدارس والجامعات من الكتابة عليها بألفاظ جارحة واستخدامها في كتابة الإعلانات.

وأوضح المحافظ، أن ما تم افتتاحه اليوم للوحة الجدارية هو عمل وجهد كبير أعاد جمال وبهجة لشارع جامعة عين شمس الفاصل بين الجامعة والمدينة الجامعية، حيث تقع الجدارية على سور المدينة الجامعية الخارجي، مع قيام الحي برفع كفاءة الشارع من أعمال ترميم ونظافة وإنارة.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة عين شمس عبدالوهاب عزت، إن هذه المبادرة لم تكن الأولى ولن تكن الأخيرة في المشاركة مع محافظة القاهرة، ولن نتوقف عند هذه الجدارية ومستمرون مع العاصمة على العمل في تنمية المجتمع والمساعدة في تغيير سلوك الفرد للأفضل لصالح المجتمع والحفاظ على البيئة.

وأشار «عزت»، إلى أن المحافظة لم تتأخر عن توفير كل الدعم للجامعة وتوفير كل الإمكانيات والأدوات الأزمة التي تحتاجها الجامعة، كما أن الجامعة في انتظار أي مبادرة جديدة من محافظة القاهرة للمشاركة فيها بغرض تنمية المجتمع.

وقام محافظ القاهرة، بتلبية دعوة حفل إفطار مع أيتام عدد من الدور والجمعيات الأهلية بحي الوايلي، الذي تنظمه جامعة عين شمس بالتعاون مع حي الوايلي والجمعيات الأهلية بالحي، بدار القبة الفداوية، حيث تم توزيع الهدايا والألعاب على الأطفال بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك