بالفيديو.. «مدحت العدل» عن هجوم نائب على «نجيب محفوظ»: يجب تجاهل الباحثين عن الشهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «مدحت العدل» عن هجوم نائب على «نجيب محفوظ»: يجب تجاهل الباحثين عن الشهرة

المنتج مدحت العدل
المنتج مدحت العدل
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:30 م

• «العدل»: مجلس النواب الحالي هو أسوأ من مجلس الإخوان الذي رفضناه جميعنا في السابق

هاجم المنتج مدحت العدل النائب أبو المعاطي مصطفى، على خلفية تصريحات الأخير المنتقدة لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ، قائلا: «مصر لا تشبه هذا الرجل، فأمثال هؤلاء يبحثون عن الشهرة فقط».

وأضاف «العدل» هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، الثلاثاء: «للأسف التصريحات العجيبة أصبحت موضة حتى يشتهر أصحابها، فما قاله هذا النائب عن نجيب محفوظ أتفه من أن يُرد عليه، ونحن نعطي لبعض الناس قيمة أكبر من قيمتها.. مين دا عشان يقيم نجيب محفوظ بعد أن قيمه العالم كله وأشاد بموهبته وإبداعه؟».

وكشف عن رفضه دعوة عدد من القنوات الفضائية له بالحوار مع هذا النائب على الهواء، قائلا: «رفضت لأنني لو جلست معه سوف أعطي له مصداقية وقيمة أكبر مما ينبغي، ووجهة نظري أن يتم تجاهل هذه الآراء الشاذة وغير الطبيعية والتي ليس لها معنى أصلا».

وتابع: «للأسف دائرة التشكيك تطال نجيب محفوظ بعد أن طالت قبله الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والرئيس الراحل أنور السادات، كما قالوا عن الموسيقار محمد عبدالوهاب أنه سرق ألحانًا، للأسف هذه النوعية من الآراء يجب تجاهلها تمامًا، كما أرفض محاولات بعض البرامج الإثارة عن طريق التركيز على تلك القضايا».

وتسائل: «ألا يجب أن يُحاكم هذا النائب بتهمة ازدراء الرموز المصرية؟، خاصة وأننا نعيش في حالة من اختلال المعايير، وأخشى أن أقول إن مجلس النواب الحالي هو أسوأ من مجلس الإخوان الذي رفضناه جميعنا في السابق».

وكان النائب أبو المعاطي مصطفى قد هاجم الأديب العالمي نجيب محفوظ، خلال جلسة لمناقشة قانون «خدش الحياء» باللجنة التشريعية، أمس الإثنين، حيث اتهم الأديب الراحل بخدش الحياء من خلال أعماله الروائية، ما أثار غضب بين الأوساط الثقافية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك