فيديو.. خالد الجندي يوضح الفرق بين سعي الدنيا والآخرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد الجندي يوضح الفرق بين سعي الدنيا والآخرة

دينا النجار
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:17 ص
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن التقوى والصلاح علاقة بين العبد وربه، وليس هناك فرق بين مسلم أو مسيحي أو يهودي أو أي ديانة أخرى، في حصاد نتيجة الانضباط أو الانحطاط الأخلاقي في العمل والحياة.

وأضاف «الجندي»، في برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن سعي الإنسان في الدنيا يختلف عن سعيه في الآخرة، موضحًا أن سعي الآخرة يقتصر على الصلاة والصيام والخشوع في الدعاء والتقوى وغيرها من العبادات، أما سعي الدنيا يتمثل في الاجتهاد وإتقان العمل.

وتابع: «لازم الإنسان يعمل اللي عليه، ومن قوانين سعي الدنيا أن يقوم الإنسان منذ الصباح ليعمل باجتهاد، وكارثة العالم الإسلامي أنه لا يأخذ بقانون الأخذ بالأسباب، التوكل على الله شيء أساسي، ولكن مفيش حاجة بالساهل، السيدة مريم وهي في حالة المخاض ربنا قالها هزي بجزع النخلة، وكان ممكن جبريل يقدم لها الطعام، وربنا قال وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة برغم أنه كان ممكن ينصر المسلمين من غير حروب».

وأشار إلى ضرورة الاجتهاد والإخلاص في العمل، لتحقيق التوازن بين سعي الدنيا والآخرة، موضحًا أن الرماة في غزوة أحد هزموا وقتل ما يقرب من 80 صحابيًا؛ نتيجة لمخالفة أومر القيادة ورسول الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك