ميركل تؤكد مجددا على خلافاتها مع ترامب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تؤكد مجددا على خلافاتها مع ترامب


نشر في: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 6:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 6:25 م

أعلنت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، مجددا عن وجود خلافات لها مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى قضية التعاون الدولى.

وخلال مشاركتها فى واحدة من سلسلة الندوات التى تقيمها مجلة «بريجيته» عن انتخابات 2017، قالت ميركل، مساء أمس الأول، إن ترامب لديه تصور عن العولمة يختلف كثيرا عن تصورها «وعلينا أن نأخذ هذا مأخذ الجد».

وقالت ميركل إنه كان قد اتضح فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما أن على الأوروبيين أن يتولوا أمورهم بأنفسهم بصورة أقوى «وهذا ما تأكد مرة أخرى الآن عبر الرئيس الأمريكى الجديد». وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت ميركل أنها تعتقد أن العولمة والتعاون الدولى يمكن أن يكونا مكسبا لكل الأطراف لا أن هذا الطرف سيكسب والآخر سيخسر، لافتة إلى أن هذا هو الخلاف فى النهج مع ترامب.
وتابعت ميركل أن من المهم أن يعرف الأوروبيون المجال الذى يمكنهم فيه الاعتماد على الشراكة عبر الأطلسى، وأشارت إلى أن مجال حماية المناخ ليس من بين هذه المجالات فى اللحظة الراهنة.
وكان ترامب أعلن خروج بلاده من اتفاقية باريس لحماية المناخ التى تم التوصل إليها بعد مفاوضات شاقة، والتى تم التوقيع عليها من كل دول العالم تقريبا.
من ناحية أخرى، قالت ميركل إنها تعول على سلمية المظاهرات التى ستصاحب قمة العشرين المزمع عقدها يومى السابع والثامن من الشهر المقبل فى هامبورج، وطالبت بالنأى عن العنف، وأكدت أن الكثير من الأشياء فى العالم لم تكن ممكنة لولا زعماء مجموعة العشرين التى تمثل اتحاد أهم اقتصادات فى العالم. وفى ختام حديثها فى هذا الموضوع، أعربت ميركل عن أملها فى أن تقدم ألمانيا نفسها بوصفها بلدا منفتحا ومفعما بالحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك