السياحة تمد فتح باب تسجيل الشركات الراغبة فى تنفيذ الحج للأحد القادم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تمد فتح باب تسجيل الشركات الراغبة فى تنفيذ الحج للأحد القادم

تصوير احمد عبد اللطيف
تصوير احمد عبد اللطيف
كتب: طاهر القطان
نشر في: الجمعة 26 مايو 2017 - 5:15 م | آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017 - 5:15 م

شركات السياحة تواصل سداد جدية الحجز للحج السياحى بجميع فروع بنك مصر
قررت وزارة السياحة مد فتح باب تسجيل طلبات الشركات السياحية الراغبة فى تنفيذ الحج السياحى على موقع خدمات الحج والعمرة التابع للوزارة حتى الأحد المقبل حيث كان من المقرر غلقه مساء أمس الخميس.

طالبت الوزارة من الشركات التى لديها أى مشكلات قانونية بالإدارات العامة بالوزارة سرعة التوجه لاستيفاء اية إجراءات تعوق تقديم طلبات الحج.

وقال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على شركات السياحة ان تسجيل بيانات المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج السياحى سيبدأ الأسبوع المقبل، على البوابة الموحدة بوزارة الداخلية.. مشيرًا إلى أنه لن يتم إتاحة عملية التسجيل على البوابة الموحدة إلا بعد سداد مبالغ جدية الحجز عن كل مواطن والبالغ قدرها 10 آلاف للمستوى الاقتصادى، 15 ألف لمستوى 4 نجوم، 20 ألف لمستوى 5 نجوم.

من جانبها تواصل شركات السياحة سداد قيمة جدية الحجز لرحلات الحج السياحي من خلال بنك مصر وفروعه بالمحافظات وفقاً للاتفاق الذي تم بين ممثلي البنك وغرفة شركات السياحة تنفيذاً للضوابط التي سبق وأقرها يحيي راشد وزير السياحة.
قالت إيمان سامي رئيسة لجنة السياحة الدينية بالغرفة إنه يتم سداد القيمة بشيكات بأسماء المتقدمين للحج السياحي وفقاً لثلاث شرائح وهي 10 آلاف جنيه و15 ألفاً و20 ألفاً حسب برنامج الحج الذي يطلبه المتقدم مثل الحج البري والاقتصادي و4 و5 نجوم.

وحول ما توصلت إليه لجنة الحج السياحي خلال التفاوض مع ممثلي مؤسسة الطوافة السعودية.. قالت رئيسة اللجنة إن النتائج كانت جيدة وأن الزيادة في أسعار خدمات الطوافة بمني وعرفات لم تتجاوز 15% فقط علي العام الماضي رغم زيادة ومضاعفة وتحسين الخدمات والبنية التحتية بجميع مخيمات حجاج السياحة.

أوضحت أن تكلفة الحاج الواحد بالنسبة للحج الاقتصادي أصبحت 1830 ريالاً سعودياً بزيادة 130 ريالاً عن العام الماضي. وبالنسبة لمستوي 4 نجوم زادت 70 ريالاً والـ 5 نجوم 80 ريالاً. حيث أصبحت 3780 ريالاً. مشيرة إلي أن هذه الزيادة كان مقابلها توفير "سوفاباد" بجميع مخيمات الحج السياحي. مع تخصيص دورة مياه لكل 50 حاجاً بدلاً من 100 حاج العام الماضي. بالإضافة إلي زيادة المساحات المخصصة لحجاج السياحة داخل المخيمات. وفي حالة طلب تحسين الأتوبيسات الناقلة لموديلات أحدث يتم سداد 25 ريالاً عن كل حاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك