وزيرة التنمية الألمانية تدعو لإعادة إعمار أوكرانيا بمبادرة دولية للعمال المهرة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التنمية الألمانية تدعو لإعادة إعمار أوكرانيا بمبادرة دولية للعمال المهرة

برلين - د ب أ
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:29 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:29 م

دعت وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه إلى تبني مبادرة دولية للعمال المهرة لإعادة إعمار أوكرانيا.

وقالت شولتسه في برلين اليوم الجمعة إن هناك نقصا في الأطباء وعلماء النفس وعمال بناء الأسقف والمهندسين المعماريين، وأضافت: "إعادة إعمار أوكرانيا تبدأ الآن".

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك حاجة إلى عمالة بشكل خاص في قطاع الصحة وكذلك في إعادة الإعمار وبناء المنازل، مضيفة أنه منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا تم تدريب 8 آلاف عامل ماهر في قطاع الطاقة، وقالت: "هذه القطاعات المهنية مطلوبة بشكل مُلح لإعادة الإعمار"، مضيفة أن الهدف من "تحالف المهارات من أجل أوكرانيا" هو تدريب الشباب والنساء والنازحين داخليا في مجالات إعادة الإعمار.

وفي الوقت نفسه أشارت الوزيرة إلى أنه من المفترض أن يستفيد اللاجئون الأوكرانيون أيضا من "الحملة التدريبية" من خلال تدريبهم في الخارج. ومن المقرر أن يعقد مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في برلين يومي 11 و12 يونيو المقبل.

وقال السفير الأوكراني في ألمانيا أوليكسي ماكييف: "نرحب بشدة بأي مساعدة للعمال الأوكرانيين المهرة في أوكرانيا"، مضيفا أنه لا يمكن الانتظار حتى انتهاء الحرب لإعادة إعمار بلاده، وقال: "ستكون هذه مهمة تستغرق عقودا من الزمن". وقدرت المفوضية الأوروبية تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا بأكثر من 150 مليار يورو.

وقال ماكييف أيضا إن الحكومة الأوكرانية تدعم بالفعل إعادة إعمار المنازل المدمرة بملايين اليورو، وأضاف: "هدف الروس واضح: تدمير أوكرانيا وخلق ظروف تحول دون حياة الناس هناك"، موضحا أن الأمر لا يتعلق فقط بالأسلحة أو التمويل أو المولدات، بل بالأشخاص الذين "يعيدون على الفور إعمار ما دمرته روسيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك