فيديو.. سعاد صالح عن تصريحات كريم فهمي: لا يوجد أسوأ من الجهر بالمعصية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سعاد صالح عن تصريحات كريم فهمي: لا يوجد أسوأ من الجهر بالمعصية

 هديل هلال
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 10:06 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 10:06 م

 علقت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات الفنان كريم فهمي، والتي قال فيها إنه عاش تجربة المساكنة واعترف فيها بخيانته لزوجته سابقًا.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأحد، إن «الإنسان عندما يخطأ في معصية أو فاحشة ما؛ يجب أن يستر على نفسه».

واستشهدت بما فعله النبي محمد مع الذين وقعوا في فاحشة ما وتوجهوا إليه للإقرار بفاحشتهم، مضيفة: «كان الرسول بقدر ما يملك يبعدهم عن هذا الإقرار ويطلب منهم الستر على أنفسهم».

ودللت على قولها بالآية الكريمة: «وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا»، وكذلك قوله تعالى: «إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة».

وأضافت: «الإنسان الذي يهجر بمعصيته وفاحشته مخالف لقول الله تعالى، ويريد أن يضع نفسه في وضع المبارز والمتحدي لله، ولذلك يجب أن يبدأ تطهير نفسه وبعدها يأتي الندم والاستغفار، ثم يبدأ بعد ذلك صفحة جديدة مع الله».

ونصحت «فهمي» بـ«المسارعة في التوبة والاستغفار حتى ينظف قلبه من وساوس الشيطان»، مختتمة: «لأن الشيطان يظل قريبًا منه حتى يتأكد أنه كان صادقًا في توبته والبعد عن المعصية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك