«المسلماني» يشيد بـ«بروفة الحرب» بألمانيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني» يشيد بـ«بروفة الحرب» بألمانيا

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 3:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 3:23 ص

أشاد الكاتب الصحفي أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية السابق، بالتجربة التي تجريها دولة ألمانيا، عن الدخول في حالة حرب، أو اعتداء شديد، قائلًا: «في إطار الدقة الألمانية التي تدهش العالم باستمرار، تُجرى حاليًا بروفة يُشارك فيها الشعب كله، وكأنه في حالة حرب».

وأوضح «المسلماني»، خلال برنامجه «الطبعة الأولى»، الذي يُعرض على فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، أن الحكومة الألمانية طلبت من المواطنين الذهاب إلى المحال التجارية وتخزين أطعمة ومياه، تكفي لمدة 10 أيام، كتجربة للدخول في حالة حرب.

وتابع: «الشعب الألماني الغني الناجح المرفه، عانى في الحرب العالمية الأولى والثانية، كانوا يأكلوا من عشب الأرض، الألمان من رأوا مجد كبير جدًا، رأوا أيام صعبة جدًا، وهذه هى أول بروفه في هذا المستوى منذ نهاية الحرب الباردة».

وأشار إلى قول وزير الداخلية الألماني لبعض من تلاميذ المدارس، عن ضرورة الاحتياط لإمكانية توقف إرسال البترول والغاز الطبيعي، ما يؤدي لانقطاع الكهرباء، أو أن يسمم العدو مخازن المياه، وضرورة الاستعداد لذلك.

واختتم حديثه قائلًا: «دولة كبيرة واقتصاد عالمي خطير جدًا، عندما تأخذ قرار أنها تقيم بروفه 10 أيام من التعامل كأن هناك حالة حرب، فنحن أمام دولة تضع كل الاحتمالات في الاعتبار، وتدرك تمامًا أن التاريخ قد يُعيد نفسه في أي لحظة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك