رسميا.. فوز كوثر محمود بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية بـ18 ألف صوت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسميا.. فوز كوثر محمود بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية بـ18 ألف صوت

الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود
أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:48 م

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للتمريض، رسميا، فوز الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية على التوالي بـ18 ألف و493 صوت من إجمالي 23 ألف و187 صوتوا في الانتخابات بالنقابة.

 

وأكدت اللجنة اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للتمريض، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الأربعاء، بمقر النقابة العامة للتمريض أن الانتخابات أجريت في 20 أغسطس الجاري على مدار يوم كامل بعد الانتهاء من محاضر أعمال اللجنة والفصل في الطعون المقدمة والإطلاع على قرارات تزكية بعض المرشحين.

وفاز بعضوية مجلس النقابة العامة كل من: فاطمة محمود وأميرة فاروق وأمل فخر وأنغام حمدي وحنان أمين ونادية صلاح ومحمد محمود وإنتصار فكري ومنى فتحي ومحمد ابراهيم وسحر عبد الله وأحمد محمد وأحمد سامي وأحمد ابراهيم وعبده رفعت وسامية حسن وطارق عنتر ووليد وجيه وليلى محمود وآيات صلاح وكريمة عبد الجابر ومحمد ابراهيم وبهاء محمد وإيمان ناصر وياسمين كامل وهبة سعيد وهانم سيد.

ومن جانبها، قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في تصريحات، اليوم، إنه سيتم تشكيل مجلس النقابة واللجان النوعية خلال 48 ساعة لبدء العمل وإنهاء كافة الملفات العالقة والقضايا المعلقة مع الجهات المختلفة بما يضمن استقرار مهنة التمريض في مصر.

وأوضحت كوثر محمود، أن المجلس الجديد لديه استراتيجية جديدة في التعامل مع كافة ملفات النقابة ويرغب في إحداث تطورات جذرية في المهنة تصب في مصلحة الأعضاء، مشيرة إلى أن النقابة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق مكاسب مادية ومعنوية للتمريض نظرا لدورهم الهام في المنظومة الصحية، فهم يؤدون 70% من الخدمات الطبية بالمستشفيات.

ووعدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض بالقضاء على ظاهرة التسرب من المهنة من خلال الدفع بسلسة حوافز لحث التمريض على البقاء في المهنة.. مشيرة إلى أنه تم إعداد أكثر من 1000 ملف لممرضات انقطعوا عن العمل وسوف يعودون إليه بقرار مجلس الوزراء. مؤكدة أن الدولة تسعى جاهدة إلى إحداث طفرة كبيرة في منظومة التمريض.

وتابعت نقيب التمريض: المنظومة الحالية بها إيجابيات كبيرة حققتاها خلال الفترة الماضية ومازال لدينا مشوار طويل لعودة التمريض المصري للصدارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك