مهند مجدي : الجيل الحالي من لاعبي الكاراتيه محظوظ بتنظيم مصر للبطولات الكبرى - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهند مجدي : الجيل الحالي من لاعبي الكاراتيه محظوظ بتنظيم مصر للبطولات الكبرى

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 8:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 8:53 م

أعرب مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وبطل العالم السابق في الكارتيه ، عن سعادته لتنظيم الاتحاد المصري للكاراتيه للبطولات العالمية والدولية الكبرى.

وقال مهند مجدي :"المشاركة في البطولات العالمية والدولية ، اسهل بكثير من تنظيمها ، واللاعبين المصريين عبر الأجيال شاركوا كثيرا في البطولات وحققوا افضل النتائج ، ولكن كان لدينا إحساس مؤلم كلاعبين أبطال عالم ، وكذا حكام دوليين على أعلى مستوى ، بأننا لا نأخذ حقنا كاملا ، لأن لدينا قصور في الناحية الإدارية أدى لغيابنا عن التواجد في أي مناصب في الاتحاد الدولي ، وكنا نرغب في التمثيل بالاتحادات الدولية والقارية والاقليمية لنأخذ حقنا فقط وليس أكثر".

وأشاد مهند باتحاد الكاراتيه الحالي برئاسة محمد الدهراوي قائلا:"الوضع حاليا من الناحية الإدارية في الاتحاد المصري للكارتيه أكثر من رائع ، حيث عالج الاتحاد الحالي القصور الإداري الذي كنا نعاني منه ، حيث نجد الان رئيس الاتحاد المصري نائبا لرئيس الاتحاد الدولي وعضوا في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ممثلين في كل من الاتحاد الافريقي وشمال أفريقيا أو المنطقة الخامسة واتحاد البحر المتوسط ولجنة الحكام الدولية هذا يعني أنك بذلت مجهود خرافي للوصول لهذه المكانة التي تعطي ثقلا كبيرا لمصر".

وتابع :" هذا الثقل الذي أعطاه تمثيل المصريين في الاتحاد الدولي والاتحاد القاري والاتحادات الإقليمية ، كان نقطة فارقة في حصول مصر على ثقة الاتحاد الدولي  وتنظيم البطولات ، وهو ما حدث بالفعل حيث أنه إنجاز كبير أن يعطي الاتحاد الدولي لمصر تنظيم جولة ثابتة من جولات الدوري العالمي للعام الثالث على التوالي ".

وواصل بطل العالم السابق في الكاراتيه :" الجيل الحالي محظوظ بتنظيم تلك البطولات على أرض مصر ، ونحن فخورون بإشادات ابطال العالم بجولة القاهرة التي أصبحت وجهتهم الاهم ، نظرا للتنظيم المتميز ، وكذا لكون مصر في منتصف العالم وتكلفة المشاركة في جولة القاهرة افضل بكثير من التكلفة العالية للمشاركة في جولات جنوب شرق آسيا والأمريكتين ، ما يجعل ابطال العالم حريصون على المشاركة في جولة القاهرة كجولة ثابتة يختارون بعدها جولات أخرى".
وعن تنظيم مصر لبطولة العالم العام القادم قال مهند مجدي :"نجاح يحسب للاتحاد المصري للكاراتيه وإنجاز كبير جدا أن يحصل على شرف تنظيم بطولة العالم للكبار بعد غياب 37 عاما".

وتحدث مهند مجدي عن الجانب الفني للكاراتيه المصري قائلا:"الجانب الفني للكاراتيه المصري في تحسن كبير ، ولدينا تواصل اجيال ، من أخذ منا وحقق نتائج أفضل والجيل القادم ، أي أن الكاراتيه المصري يحافظ على الناحية الفنية دائما ، وإحقاقا للحق هذا ايضا يرجع لاهتمام الاتحاد الحالي باللاعبين والمنتخب ، والذي اختلف تماما الوقت الذي نلعب فيه ، فالان اللاعبين لديهم مرتبات ثابتة ومعسكرات ثابتة وبطولات ثابتة ، والاتحاد يعمل على الحفاظ على تصنيفهم ".

واختتم تصريحاته قائلا:"الاتحاد المصري يسير بخطى ثابتة ويبذل مجهود كبير يجعلني كبطل عالم سابق وانتمي لأسرة الكاراتيه فخور بالمكانة التي وصلت لها مصر في رياضتنا الحبيبة".

ونظمت مصر بطولة الدوري العالمي للكاراتيه"البريميرليج" على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، بنجاح كبير ، و بمشاركة حوالي 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم.

وتوج منتخبنا الوطني خلال البطولة بـ6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين لعبد الله ممدوح ، وجنة علي و فضيتين ليوسف بدوي وطه طارق ، وبرونزيتين ليوسف فرج وحازم محمد .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك