المفوضية الأوروبية تدرس خطط الموازنة الإيطالية لعام 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفوضية الأوروبية تدرس خطط الموازنة الإيطالية لعام 2019

ستراسبورج (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:23 م

من المقرر أن تدرس المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء ما إذا كانت سوف ترفض خطط الموازنة الإيطالية لعام 2019 لكونها تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي، في خطوة غير مسبوقة من شأنها أن تمهل إيطاليا ثلاثة أسابيع لمراجعة خطط إنفاقها.

وقد اعترفت روما أن خططها تنتهك قواعد الموازنة الأوروبية، قائلة إن هذه الخطوة لأزمة لتحفيز الاقتصاد الراكد. لكن المفوضية في موقف صعب حيث أن الضغط على إيطاليا يمكن أن يقوي موقف ائتلافها الشعبوي ويساهم في ابتعاد روما عن بروكسل.

ويذكر أن إيطاليا بجانب 18 دولة بمنطقة اليورو قدمت خططها للموازنة للمفوضية من أجل الموافقة عليها في 15 تشرين أول/اكتوبر الجاري. وتشمل خطط إيطاليا تحقيق النسبة المستهدفة للعجز وهي بـ 4ر2 % من إجمالي الناتج المحلي العام المقبل، وذلك مقارنة بـ 8ر0%، وهو الهدف الذي حددته الحكومة السابقة.

وإذا رفضت المفوضية الموازنة الإيطالية، سوف يتم دعوة روما لتقديم خطط معدلة، مما قد يؤدي لاتخاذ إجراء ضد إيطاليا بسبب نسبة العجز المبالغ فيها خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

ويمكن أن تؤدي هذ الخطوة في النهاية لفرض عقوبات، على الرغم من أن المفوضية لم تتخذ هذه الخطوة من قبل مطلقا ضد دولة عضو بمنطقة اليورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك