«النقل»: لا زلنا ندرس زيادة سعر تذكرة الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: لا زلنا ندرس زيادة سعر تذكرة الخط الثالث للمترو

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 10:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 10:57 م

قال الدكتور عمرو شعث، نائب وزير النقل، إن الوزارة لا زالت تدرس زيادة أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحًا أنه لم يتم الاستقرار على ما إذا كانت الزيادة ستشمل الخط الثالث بالكامل أم المحطات التي سيتم افتتاحها حديثًا فقط.

وأضاف في لقاء مع برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن آلية تطبيق الزيادة ستكون بدخول الراكب لشريحة سعرية أعلى من الموجودة حاليًا إذا استخدم المراحل الجديد لخطوط المترو.

وذكر أن كل جزء جديد سيتم افتتاحه سيكون له سعر خاص به ومختلف عن الخطين الأول والثاني، موضحًا أن تجارب التشغيل للمرحلة الرابعة بالخط الثالث، من المقرر أن تنتهي نهاية العام الجاري، ما يعني إمكانية بدء تشغيله للجمهور بداية العام المقبل.

وأوضح أن الخط الثالث سينتهي بكافة مراحلة ويدخل الخدمة كاملًا بحلول عام 2022، مشيرًا إلى العمل حاليًا في المرحلتين الثالثة غربي القاهرة، والرابعة شرقي القاهرة.

ولفت إلى سعي الوزارة لشراء 32 قطارًا جديدًا لصالح الخط الثالث، على أن تصل عام 2020 ، موضحًا أن الوزارة تتوقع زيادة 170 ألف راكب في اليوم بعد تشغيل المرحلة الرابعة، بينما حاليًا يبلغ عدد المستخدمين أقل بقليل من 3 ملايين يوميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك