فيديو.. «التموين»: تصريحات الوزير عن الطماطم اقتطعت من سياقها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: تصريحات الوزير عن الطماطم اقتطعت من سياقها

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:10 م

أعرب أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارية الداخلية، عن استيائه بسبب تفسير البعض لتصريحات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عن أزمة ارتفاع سعر الطماطم.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، إن «تصريحات الدكتور علي المصيلحي اقتطعت من سياقها، وصُورت بأن الوزير يطالب المواطنين بعد شراء الطماطم أو استخدامها في الطبخ».
وأوضح أن «الوزير كان يتحدث عن أسباب ارتفاع ثمن البطاطس، وقال إن السبب الرئيسي هو تعدد الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، وضرب هذا المثال، ولكن للأسف تم تفسيره بصورة خاطئة».
وتوقع أن تساهم المناطق اللوجيستية التي يتم افتتاحها في خفض أسعار السلع، موضحًا: «المنطقة اللوجيستية التي تم وضع حجر الأساس لها بالأمس في البحيرة، سوف تخدم سكان الدلتا بأكملهم، والبالغ عددهم 10 مليون مواطن، حيث ستتيح السلع بكميات كبيرة وأسعار منخفضة، وستقلل حلقات التداول».
وتعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الساعات الماضية، لانتقادات من جانب البعض؛ بسبب التصريح الذي أدله به خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجيستية بمحافظة البحيرة، أمس الاثنين، والذي قال خلاله إن الناس في الخارج لا تستخدم الطماطم في الطبخ، وذلك تعليقًا على أزمة ارتفاع سعرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك