سفير المجر بالقاهرة: جهود مصر في مواجهة الإرهاب تحمي بلادنا أيضًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير المجر بالقاهرة: جهود مصر في مواجهة الإرهاب تحمي بلادنا أيضًا

سفير المجر بالقاهرة، بيتر كيفك
سفير المجر بالقاهرة، بيتر كيفك
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:51 ص

أعرب سفير المجر بالقاهرة، بيتر كيفك، عن تقدير بلاده للحكومة والشعب المصري على الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب، معللًا: "هم لا يحمون فقط بلادهم ولكن بلدنا"، مشيرًا إلى أن الإرهاب يعد العدو المشترك لجميع الدول.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، أمس الأحد، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الثورة المجرية عام 1956 ويوم الجيش المجري، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وقال "كيفك"، إن السنوات الماضية شهدت تطورات كبيرة في التعاون المشترك فقد عُقدت 3 قمم منذ عام 2015 إلى عام 2017، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وكان آخرها القمة التي عُقدت على هامش أول قمة بين مصر ودول مجموعة الفشجراد الأربع في بوادبست هذا العام، فضلًا عن زيادة ملحوظة في تبادل الزيارات بين الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة من الجانبين، كما أن هناك تطورًا ملموسًا وسلسلًا بين دوائر الأعمال من كلا الجانبين في مختلف المجالات من بينها الزراعة والنقل ومعالجة المياه والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأوضح أنه من المتوقع أن يزور رئيس البرلمان المجري، مصر قريبًا وسيتم عقد اللجنة العليا الاقتصادية المشتركة في القاهرة نهاية هذا العام، مشيرًا إلى الزيادة الملحوظة في السياحة من كلا الاتجاهين حيث يفضل السائحون المجريون قضاء إجازاتهم في منتجعات البحر الأحمر، بينما يذهب السائحون المصريون لمنتجعات الاستشفاء والعلاج في المجر.

ولفت إلى توفير الحكومة المجرية 300 منحة دراسية، منذ 3 سنوات للدراسين المصريين الذين سوف يكونوا جسرًا للتواصل بين الدولتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك