«ترامب» يوقع مشروع قانون لمساعدة قدامى المحاربين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يوقع مشروع قانون لمساعدة قدامى المحاربين

واشنطن - د ب أ
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 9:15 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 9:15 م
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، على مشروع قانون لتحسين الخدمات للمحاربين القدامى، عقب فضيحة ضربت الوكالة الحكومية المسؤولة عن تقديم الرعاية الصحية لهم.

ومحاطا بقدامى المحاربين وغيرهم من المؤيدين للتشريع، وقع "ترامب"، على قانون المساءلة وحماية المبلغين عن المخالفات لإدارة شؤون المحاربين القدماء في حفل بالبيت الأبيض.

وكان "ترامب"، قد جعل تحسين رعاية المحاربين القدامى أحد وعود حملته الرئاسية، وقال اليوم الجمعة، إنه "مسرور جدا لتمكنه من تحويل هذا الوعد إلى قانون".

واعتبر أن الفضيحة التي أثارها طول فترة الانتظار أمام المحاربين القدامى قبل العرض على الأطباء، والمشاكل الأخرى واسعة الانتشار في نظام مستشفى إدارة شؤون قدامى المحاربين "عار وطني"، وتعنى أن الحكومة فشلت في الوفاء بوعدها للأشخاص الذين خدموا في قوات البلاد المسلحة.

وتحدث "ترامب"، عن "كابوس واجه المحاربين القدامى"، مشيرا إلى أن بعض المرضى ماتوا في انتظار الرعاية.

وقال "ترامب"، إن القانون الجديد سيسمح للحكومة الاتحادية بفصل المديرين الذين كان القانون السابق يتيح لهم البقاء ضمن قوة موظفي الإدارة.

كما أشاد "ترامب" بـ"ديفيد شولكين"، وهو احد القلة الذين أبقاهم من إدارة أوباما، والذي كلفه في يناير الماضي بقيادة الإدارة.

ومع وصول مستوى الرضا عن عمله لنحو 40%، كان ترامب في الآونة الأخيرة يتشدق بإنجازات إدارته، في حين انتقد المعارضين الديمقراطيين لمعارضتهم إصلاحاته.

وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجمعة، "لقد ساعدت على تمرير وتوقيع 38 قانونا، ومعظمها في ظل عدم وجود دعم من الديمقراطيين، وتخلصت من كميات هائلة من اللوائح. رائع !".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك