السبت 23 يونيو 2018 8:17 ص القاهرة القاهرة 27°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

أسامة هيكل: الإعلام الرسمي ليس مطالبا بالربح ولكن لا يجب إهدار الأموال

 أسامة هيكل
أسامة هيكل
أحمد العيسوي
نشر فى : الجمعة 23 فبراير 2018 - 1:30 ص | آخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 1:30 ص
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الإعلام الرسمي للدولة ليس مطالبًا بالربح، ولكنه مطلب بعدم إهدار الأموال، مشيرًا إلى اضطلاعه في الأساس بتبني رسالة إعلامية مفيدة وإيجابية.

وأضاف «هيكل»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن إدارة ملف ماسبيرو على مدار الـ30 عامًا الماضية أحدثت بعض الكوارث، موضحًا أن تغلب الطابع الوظيفي على الطابع المهني في التليفزيون المصري، أدى إلى تأخره كثيرًا وتدهور أوضاعه.

وأشار إلى التطويرات التي تشهدها القناة الفضائية الأولى حاليًا، وأنه كان بإمكانها إحداث فارق منذ البداية لو كان هذا هو الاتجاه، فضلًا عن قناة النيل للأخبار، التي قال إنها كان يمكنها أن تكون أفضل من وضعها الحالي في حال استمرارها على الطريقة المهنية التي بدأت بها.

وذكر أنه لا يمكن الحكم حاليًا على تجربة التطوير في القناة الفضائية الأولى، وأنه يجب منح التجربة مساحة من الوقت لأخذ فرصتها والحكم عليها، معربًا عن انزعاجه من اختفاء المادة الفيلمية للبرنامج.

وأوضح أن قانون الإعلام الجديد منح صلاحيات كبيرة لهيئتي الصحافة والإعلام للرقابة على الوسائل المختلفة مهنيًا وإداريًا ومحاسبة المقصرين، لافتًا إلى نص القانون على فصل الإدارة عن التحرير، وأنه ليس ضروريًا أن يكون رئيس مجلس الإدارة صحفيًا أو إعلاميًا.

ولفت إلى عقد مجلس النواب 30 جلسة لمناقشة قانون الإعلام لضمان خروجه بصورة منضبطة، منوهًا إلى أخذ المجلس رأي 8 جهات مهنية مثل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وهيئتي الصحافة والإعلام ونقابة الصحفيين، وغيرهم.

ولفت إلى تطور الإعلام حاليًا بصورة كبيرة عن السابق، لدرجة أصبحت المنافسة على عقول المشاهدين، مضيفًا أن الإعلام الحديث ألغى الحدود السياسية بين الدول، وأصبح خارجًا عن سيطرة الحكومات نظرًا لتعدد وسائله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك