الفوناسبا: مصيلحي نائبا لرئيس الاتحاد للتوكيلات الملاحية في أفريقيا والشرق الأسط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفوناسبا: مصيلحي نائبا لرئيس الاتحاد للتوكيلات الملاحية في أفريقيا والشرق الأسط

يوسف مجدى
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:16 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:16 م

انتخبت المنظمة البحرية العالمية لسماسرة السفن والوكلاء الملاحيون "الفوناسبا" محمد مصيلحى رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية نائب لرئيس الاتحاد الدولي للتوكيلات الملاحية عن افريقيا و الشرق الاوسط خلال اجتماع السنوي المنعقد خلال الشهر الجارى بدولة المكسيك .

من جانبه أكد مصيلحى أن فوزه بهذا المنصب هام لكافة العاملين في قطاع النقل البحرى من خلال المساهمة في حل مشكلاتهم على مستوى المنظمة العالمية للتوكيلات الملاحية .

وأضاف أن الغرفة تحمل عضوية منظمة الفوناسبا للتوكيلات الملاحية منذ 2016 الماضى وقد أصرت الغرفة على الحصول على الاشتراك في العضوية بغرض إفادة أعضائها ومراسلتهم بما يرد للغرفة من نشرات ذات الصلة بالنقل البحري و الخدمات التي تقدمها منظمة الفوناسبا من أجل دعم سبل النقل البحري ودعم التجارة العربية.

وكذلك فرص تنميتها من خلال التعاون بين الطرفين تحقيقا لمصالح أعضاء الغرفة، في دعم و تطوير العلاقات الخارجية حيث أن وجود مصر فى هذه المنظمة الدولية يساهم بالنهوض بصناعة النقل البحري.

على جانب آخر تم عقد الجمعية العمومية لغرفة ملاحة الإسكندرية مطلع الشهر الجاري وتم مناقشة القوائم المالية للغرفة للعام المنتهى خلال 30 يونيو الماضي , حيث تم مراجعة القوائم المالية من جانب مكتب مصطفى شوقى للمحاسبات ولم ترد أى ملاحظات لمجلس إدارة الغرفة , حيث تم اعتماد القوائم المالية للغرفة .

وتم عرض نتائج وحل بعض المعوقات التي يعاني منها البحارة خلال الفترة الماضية بشأن دخولهم ميناء الإسكندرية بغرض العمل على مراكبهم .

وأكد مصيلحي أنه تم حل مشكلة البحارة من خلال الموافقة علي دخولهم بموجب خطاب من ادارة الجوازات ، ولا يستلزم عمل تصريح دخول هيئة الميناء لتعينهم علي الباخرة.

لفت إلى أنه تم الاتفاق على تقدم التوكيل الفرعي بصورة من البريد الإلكتروني الوارد من ملاك السفينة بالإضافة الي خطاب مختوم من ربان السفينة للسماح له بعمليات الرفت والتعيين وبذلك يكون قد تم حل هذه المشكلة بشكل نهائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك