ننشر البرنامج الكامل لمهرجان الموسيقى العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر البرنامج الكامل لمهرجان الموسيقى العربية


نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:53 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:53 م


تنطلق الدورة 27 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في الأول من نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة مجموعة من أهم نجوم الغناء في العالم العربي.

الليلة الأولى

يهدي المهرجان، احتفالية غنائية موسيقيه لثلاثة من أهم نجوم الغناء والموسيقى والعزف الراحلين، هم الفنانة شادية شخصية المهرجان هذا العام، والموسيقار ميشيل المصري، وعازف الكمان الكبير سعد محمد حسن ويتم إهداء الدورة لهم.

وتتضمن الاحتفالية، صولو كمان للدكتور رضا رجب تأليف هاني مهنا، والدكتور حسن شرارة تأليف الفنان الكبير عطية شرارة، ويتم إهداء المقطوعتين لروح سعد محمد حسن.

كما يتضمن حفل الافتتاح، مشاركة المطرب الكبير محمد الحلو، حيث يغني تتر ليالي الحلمية موسيقى وألحان ميشيل المصري، ويغنى المطرب الكبير محمد ثروت، تتر "مين إللى مايحبش فاطمة" لميشيل المصرى.

كما تغني المطربة الشابة إيمان عبد الغني، مجموعة أغاني لشادية، أيضًا يشهد الحفل عمل غنائي جديد كلمات الشاعر هاني عبد الكريم وألحان حلمي بكر.

الليلة الثانية

ثاني أيام المهرجان، يشهد مشاركة فنايين من ثلاث دول فمن العراق، يغنى همام إبراهيم، ومن مصر تغني ثومة إحدى نجمات دار الأوبرا، وتختتم الليلة بفاصل غنائي للمطربة لطيفة، وهي المشاركة الأولى للطيفة قيادة أوركسترا مصطفى حلمي صولو جيتار، وحيد ممدوح من الأردن.

الليلة الثالثة

تشهد ثالث ليالي المهرجان مشاركة سعد رمضان من لبنان، ومن مصر مروة ناجي وصولو كمان محمد ظهير، وتختتم الليلة بصوت عاصي الحلاني بمصاحبة فرقة الحفني قيادة محمد قطب.

الليلة الرابعة

رابع أيام المهرجان، تغني رحاب عمر، وياسر سليمان، وصابرين النجيلي من دار الأوبرا، والأفصل الثاني رامى عياش قيادة مصطفى محمود.

الليلة الخامسة

حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.

الليلة السادسة

يشارك في الليلة السادسة، من لبنان أندريا الحاج و المطربة لارا، والجزء الثاني المطرب الكبير مدحت صالح، وصولو بيانو عمرو سليم، وقيادة أوركسترا محمد الموجي.

الليلة السابعة

يقدم في الليلة السابعة، عماد الشاروني فاصل موسيقي، ثم تغني معه الصوت نهال نبيل، والفاصل الثاني المطرب الكبير على الحجار.

الليلة الثامنة

يشارك في الليلة الثامنة من السعودية، رامى عبد الله، وريهام عبد الحكيم، وصولو تشيلو الفنان الكبير عماد عاشور، والفاصل الثاني المطرب الكبير هاني شاكر قيادة أوركسترا إبراهيم الموجي.

الليلة التاسعة

يشارك في الليلة التاسعة، من نجوم الأوبرا، رحاب مطاوع، وأحمد عفت، وعازف القانون الكبير ماجد سرور، والفاصل الثاني وائل جسار قيادة أوركسترا عادل عايش.

الليلة العاشرة

يحيي الليلة العاشرة، وحيد الخال من البحرين يعزف مؤلفاته الأوركسترا السيمفوني قيادة ناير ناجى، كما يتواجد في هذه الليلة الفنان العراقي فرات قدوري.

الليلة الحادية عشر

يحيي الليلة الحادية عشر من الكويت، نوال، والجزء الثاني المطرب صابر الرباعي قيادة أوركسترا هاني فرحات.

الختام

يختتم المهرجان بصوت لبنان والعالم العربي، المطربة الكبيرة ماجدة الرومى، بمصاحبة الأوركسترا قيادة الفنان الكبير نادر عباسي.

يذكر أن نجوم آخرين، سيشاركون في مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية معهد الموسيقى العربية بالأسعاف ومسرح الجمهورية، ومسرح أوبرا الإسكندرية، ولأول مرة يشهد قصر ثقافة طنطا، بعد افتتاحه هذا العام حفلات من المهرجان، يشارك في هذه المسارح المطربة الكبيرة نادية مصطفى، والمطربون الكبار محمد الحلو، وهاني شاكر، ومدحت صالح، ومحمد ثروت، وإيمان البحر درويش، وأحمد إبراهيم، ومروة ناجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك