القضاء على 59 تكفيريا واستشهاد ضابطا و6 جنود في عمليات مكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء على 59 تكفيريا واستشهاد ضابطا و6 جنود في عمليات مكافحة الإرهاب

أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 11:46 ص

- القوات الجوية تستهدف 56 عربة دفع رباعي وتدمر مخبئين للعناصر الإرهابية
- المهندسين العسكريين: اكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة زرعت لاستهداف قوات المداهمة


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، عن تحقيق نجاحات عدة خلال الفترة الماضية فى إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

ونفذت القوات المسلحة والشرطة عمليات نوعية أسفرت عن القضاء علي 44 فرد تكفيري عثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث، وفى ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على 15 فرد تكفيرى شديدى الخطورة.

كما أسفرت الجهود عن القبض على 142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

واستهدفت القوات الجوية ودمرت 56 عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية "6 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى و39 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى و11 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى"، بالإضافة الى تدمير مخبئين للعناصر التكفيرية.

وأسفرت العمليات عن اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

وتمكنت عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات، حيث تمكنت من ضبط 104 بندقية مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و6826 كجم من نبات البانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2 مليون ونصف قرص مخدر.

كما تمكنت من ضبط 85 عربة و6 دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ2189 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات استشهد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك