الليلة.. «ضحايا المستريح» في «90 دقيقة» على «المحور» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. «ضحايا المستريح» في «90 دقيقة» على «المحور»


نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 1:53 م

يستضيف برنامج «90 دقيقة»، على قناة المحور، 3 من ضحايا «المستريحين الجدد» في 3 محافظات مختلفة هي «القاهرة، والبحيرة والدقهلية»، في حلقة خاصة عن ظاهرة «المستريح» وأحدث أساليب النصب على المواطنين تحت شعار «الباحثين عن الربح السريع»، وذلك في الثامنة مساء اليوم السبت.

ويشارك في الحلقة كلا من «أحمد محمد عبدالمطلب عيسى» أحد ضحايا «مستريح البحيرة»، والدكتور «أحمد محمد إسماعيل الشربيني» أحد ضحايا «مستريح بلقاس بالدقهلية»، و«علام إبراهيم السيد» أحد ضحايا «مستريح عين شمس» بمحافظة القاهرة، واللواء محمد قاسم مساعد وزير الداخلية ومدير إدارة مباحث الأموال العامة السابق.

ويكشف الضيوف كلً منهما عن تجربته مع «المستريح»، فيكشف أحمد محمد عبد المطلب عيسى أحد ضحايا مستريح البحيرة كيف نصب عليه أحد الموظفين في القطاع الحكومي في 2 مليون و400 ألف جنيه، وهي حصيلة عمله عامل بناء في إيطاليا لمدة 17 عامًا، وكيف أوهمه المستريح في الحصول على نسبة أرباح 60% من أصل المال، كما يكشف تفاصيل جمع المستريح لأكثر من 200 مليون جنيه من أهالي البحيرة.

كما يكشف الدكتور أحمد محمد إسماعيل الشربيني أحد ضحايا مستريح بلقاس بالدقهلية تفاصيل نصب مستريح بلقاس عليه في 4 ملايين و650 ألف جنيه حصيلة عمله في السعودية، وكيف باع منزله للاستثمار الوهمي مع المستريح الذي جمع أكثر من 25 مليون جنيه من أهالي بلقاس، فيما أوضح علام إبراهيم السيد أحد ضحايا «مستريح عين شمس» كيف تم النصب عليه.

أما اللواء محمد قاسم مساعد وزير الداخلية ومدير إدارة مباحث الأموال العامة السابق يكشف بالأرقام مافيا «المستريحين» في مصر ومواد القانون التي تعاقب المستريحين.

ويطرح الإعلامي محمد الباز مقدم البرنامج مجموعة من التساؤلات في الحلقة اليوم السبت، من «90 دقيقة» ومنها من يحمي ضحايا المستريحين؟، ولماذا لا يصدر تشريعات يعاقب النصابين والمستثمرين الوهميين؟، وكيف نقضي على ظاهرة النصب على المواطنين؟، ولماذا لا يلجأ المواطنين رغم الحوادث المتكررة إلى البنوك أو الاستثمار في المشروعات الصغيرة؟.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك