وزير التعليم لأولياء الأمور: اتركوا أولادكوا يبدعوا في ظل النظام الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لأولياء الأمور: اتركوا أولادكوا يبدعوا في ظل النظام الجديد

محمد عبدالمجيد:
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 2:05 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 2:05 م

• وحل مشكلة الكثافة داخل الفصول خلال العامين القادمين


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن الوزارة تسعى في خطتها الحالية لتطوير التعليم إلى تحقيق تعليم أفضل للطلاب يعمل على فتح عقولهم ومداركهم لآفاق جديدة، مطالبا أولياء الأمور برفع أيديهم عن أبنائهم وتركهم لكي يبدعوا في ظل العمل على تطبيق نظام تعليم جديد يهدف إلى تحقيق مستقبل مشرق للأطفال والكبار.

جاء ذلك، اليوم، خلال زيارة الوزير لمحافظة سوهاج، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج؛ لتفقد سير العملية التعليمية في عدد من المدارس، وأعمال إنشاء إحدى المدارس الدولية الخاصة بمدينة سوهاج الجديدة.

وأضاف الوزير أن الزيارة استهدفت التعرف على أحوال التعليم بالمحافظة والمدارس المختلفة بها سواء حكومية أو تجريبية أو دولية، والاستماع إلى المحافظ والقيادات التعليمية والتنفيذية وأولياء الأمور؛ كنوع من المتابعة على أرض الواقع لحال التعليم بالمحافظة، معربا عن سعادته بوجود مدارس دولية "انترناشيونال" بالمحافظة.

وتحدث الوزير عن مشكلة الكثافة داخل الفصول، مؤكدا أنها تحتاج إلى تمويل ضخم لحلها، وأن الوزارة تعمل حاليا على توفير الأموال وإيجاد حلول خارج الصندوق من خلال إقامة فصول سابقة الصنع واستخدامها لحل مشكلة الكثافات بالفصول وبخاصة في المحافظات التي بها كثافات مرتفعة مثل (الجيزة، والإسكندرية، والشرقية)، لافتا إلى أنه خلال العامين القادمين سيكون هناك حلول لهذه المشكلة.

وعقد الوزير بديوان عام المحافظة، في حضور عدد من القيادات التعليمية، اجتماعا؛ للوقوف على وضع استخدام "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، وسير العملية التعليمية. وقام بعمل ندوة حول "الشباب وبناء الدولة.. محور التعليم ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030"، بحضور قيادات التربية والتعليم وعدد من قيادات المبادرات التعليمية ورئيس جامعة سوهاج ولفيف من الأساتذة بمحافظة سوهاج.

كان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم، استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صباح اليوم؛ لتفقد عدد من المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية واستخدام الطلاب لجهاز التابلت، وذلك بحضور الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وقيادات المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك