الكشف على 22 ألفا و768 طالبا في المناطق الحضرية للقضاء على السمنة والأنيميا بدمياط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف على 22 ألفا و768 طالبا في المناطق الحضرية للقضاء على السمنة والأنيميا بدمياط

حلمي ياسين:
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:26 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:26 م

واصلت الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والسمنة والتقزم بدمياط، فعالياتها للكشف على تلاميذ المدارس الابتدائية، بالمدارس الحكومية والخاصة، لليوم السادس على التوالي، والتي تستمر حتى يوم 26 فبراير الحالي.

ومن جهته قال الدكتور محمد فايد، منسق عام الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والسمنة والتقزم بهيئة التأمين الصحي بدمياط، إن الحملة تستهدف حوالي 213 ألف طالب في 377 مدرسة منتشرة في نطاق محافظة دمياط، وتم فحص حوالي 32% من الطلاب، ويتم تحويل الحالات الإيجابية إلى المستشفيات والوحدات المخصصة لهم في الهيئة العامة للتأمين، ويتم إعادة تقييم حالتهم مرة أخرى، وصرف الأدوية أو العلاج أو توجيه نصائح للأهالي.

وبدورها قال الدكتور أحمد حسن، وكيل هيئة التأمين الصحي بدمياط، إن عدد الطلاب الذين تم الكشف عليهم حتى الآن 22.768 ألف طالب في المناطق الحضرية فقط.

بينما نشرت مديرية الصحة برئاسة الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بدمياط، بالتعاون مع فرع هيئة التأمين الصحي، 172 فريقا مدربا لتنفيذ الحملة، وذلك بإعطاء جرعة واحدة من أقراص بنتزول لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بين التلاميذ، وكذلك إجراء فحوصات للطلبة عن طريق أخذ عينات من الدم، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك