تقارير إسرائيلية: نتنياهو يستعد لزيارة دولة عربية جديدة بعد عُمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقارير إسرائيلية: نتنياهو يستعد لزيارة دولة عربية جديدة بعد عُمان


نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:53 م

رئيس الوزراء الإسرائيلى: إخلاء «الخان الأحمر» قريبا جدا.. ومسئول أممى: غزة على حافة الانفجار


كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تجرى اتصالات لترتيب زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لدولة عربية أخرى ليس لإسرائيل علاقات دبلوماسية معها، وذلك بعد أسابيع من زيارة رسمية لسلطنة عمان.
وذكرت الهيئة أن رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى مئير بن شابات موجود حاليا بصورة سرية فى هذه الدولة، التى لم يتم الكشف عن اسمها، لوضع الترتيبات للزيارة المحتملة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
من جانبه، رفض مكتب نتنياهو التعقيب على هذه الأنباء. وكان نتنياهو قال، أمس، لأعضاء لجنة الخارجية والأمن بالكنيست إنه يتوقع ما وصفه «بمفاجآت إضافية فى العلاقات مع بعض الدول العربية».
وفى أكتوبر الماضى، أجرى نتنياهو وزوجته سارة، زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد.
من ناحية أخرى، هدد نتنياهو، بإخلاء قرية الخان الأحمر شرقى القدس المحتلة فى وقت قريب جدا.
ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة جمعت نواب حزب «الليكود» إن إخلاء الخان الأحمر قريب جدا، ولكنه لا يمكنه الإفصاح عن الموعد، وفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».
إلى ذلك، أظهر أحدث استطلاع للرأى العام الإسرائيلى تراجعا فى شعبية حزب الليكود الذى يتزعمه نتنياهو، وذلك على خلفية التصعيد الأخير فى قطاع غزة.
وبين الاستطلاع الذى نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس، تراجع حزب الليكود إلى أقل من 30 مقعدا بحصوله على 29 مقعدا، كما أظهر أن مقاعد حزب «إسرائيل بيتنا» بزعامة أفيجدور ليبرمان ارتفعت بواقع 3 مقاعد إضافية بحصوله على 8 مقاعد.
من جانبه، قال المنسق الأممى الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف، إنه يجب على إسرائيل الإدراك بأن غزة «على حافة الانفجار» وأنه يتعين رفع الحصار المفروض عليها وهو أمر ضرورى لتحسين الظروف التى يعيشها الفلسطينيون فى القطاع.
وطالب ملادينوف، فى كلمته أثناء جلسة لمجلس الأمن الدولى حول الوضع فى الشرق الأوسط، جميع الأطراف المعنية بالوضع فى غزة أن تخفف من حدة التصعيد، كما طالبها باستغلال «الفرصة التى تقودها الجهود المصرية لإنقاذ الوضع فى قطاع غزة».
بدوره، دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الاتحاد الأوروبى إلى «تحرك عاجل لمنع تدهور الأوضاع بشكل خطير» فى الأراضى الفلسطينية على ضوء التطورات على الساحة السياسية الإسرائيلية الداخلية.
وأضاف أن «ملامح المحاولات الانتخابية الإسرائيلية تُشير إلى التطرف والتصعيد وتوسيع دائرة العدوان على الشعب الفلسطينى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك