مصدر قانوني بالزمالك: لم يصلنا قرار بضبط وإحضار هاني زادة في تحقيقات «أموال النادي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر قانوني بالزمالك: لم يصلنا قرار بضبط وإحضار هاني زادة في تحقيقات «أموال النادي»

كتب- محمد فرج:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 2:51 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 2:51 م

قال مصدر قانوني بنادي الزمالك، إن الشئون القانونية بالنادي لم تتلق حتى الآن ما يُفيد صدور قرارًا بضبط وإحضار هاني زادة، عضو مجلس النادي الأبيض؛ على خلفية التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة فى قضية «حسابات وأموال الزمالك».

وأوضح المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- أن أعضاء الشئون القانونية للنادي تقدموا مؤخرا بمذكرة لنيابة الأموال العامة، لإيضاح أن زادة مُوفد من مجلس إدارة النادي لترأس بعثة فريق كرة اليد في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال المقامة بكوت ديفوار، «فى إشارة ضمنية إلى أنه ليس متهربا من التحقيقات الجارية فى القضية».

وعن موقف محمد حنفي، مدير إدارة المتابعة بالنادي، أوضح المصدر أن هناك قرارًا سابق باستدعاء حنفي لسماع أقواله فى التحقيقات الجارية فى القضية ذاتها، مشيرا إلى أن النادي لا يعلم موقفه الحالي.

وسبق أن كشفت مصادر لـ«الشروق» فى شهر سبتمبر الماضي، عن تغيب حنفي عن حضور جلسة الاستماع لأقواله في التحقيقات الجارية بنيابة الأموال العامة بالقضية ذاتها، موضحًا أن استدعاء النيابة لمدير المتابعة بنادي الزمالك جاء على خلفية البلاغ المقدم من مصطفى عبدالخالق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، باتهامه بتزوير المذكرة النسوبة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والتي أجازت للنادي فتح حسابات خاصة.

من ناحية أخرى، رجح مصدر قانوني مُطلع على مجريات التحقيقات أن يصدر قرارًا بضبط وإحضار «زادة وحنفي» لا سيما وأن الثنائي تغيب أكثر من مرة عن حضور جلسات الاستماع لأقوالهما فى التحقيقات الجارية بالقضية .

وأوضح المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- أن نيابة الأموال العامة أعدت مؤخرا مذكرة لموقف زادة فى القضية وتغيبه عن حضور جلسات التحقيق، لاحتمالية إصدار قرار بضبطه واحضاره على ذمة القضية، لا سيما بعدما تغيب أكثر من مرة عن حضور جلسات الاستماع لأقواله لأسباب متباينة بغرض «الهروب من التحقيقات»، على حد قوله.

وتباشر نيابة الأموال العامة تحقيقات موسعة في القضية، مع كل من محمد أبو طالب أمين خزينة نادي الزمالك، ومحمد الشهاوي المدير المالي السابق للنادي، المحبوسين 45 يوما على ذمة التحقيقات، ويواجهون اتهامات تتعلق بالاشتراك مع آخريين في تغير عملات أجنبية خارج السوق المصرفية الرسمية.

وتشمل التحقيقات المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادي الزمالك، والتي أمرت النيابة بصرفه بعد سماع أقواله فى التحقيقات الجارية، وسبق واستمعت النيابة لأقوال 3 من موظفي خزانة النادي، ومحمد بدر المدير المالي الحالي للنادي، وأمرت بصرفهم، فيما أخلت سبيل رحاب أبو رجيلة، عضو مجلس ادارة نادي الزمالك، بكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

وتباشر نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في قضية أموال نادي الزمالك منذ عدة أشهر وسبق أن اتخذت قرارا بتشكيل لجنة لإدارة الأمور المالية للنادي وقررت نقل جميع الأموال الموجودة في خزينة النادي بمقره بمنطقة ميت عقبة إلى حساباته الرسمية في البنوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك