بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة

محافظ القاهرة يتابع تطبيق التعريفة الجديدة بموقف السلام
محافظ القاهرة يتابع تطبيق التعريفة الجديدة بموقف السلام
كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 1:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 1:40 م

ضبط 34 مخالفة لزيادة التعريفة بموقف السلام
تفقد محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، اليوم الأربعاء، موقف السلام لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة ومدى التزام السائقين بها.

وطالب المحافظ اللواء منيب عزب مدير عام مواقف الأقاليم، بضرورة نشر لوحات توضيحية كبيرة على كل رصيف بالموقف موضحًا بها تعريفة الركوب الجديدة، حيث التقى خلال الجولة بسائقي الموقف الذين طالبوه بتوفير أماكن انتظار لهم كاستراحة قبل استئناف الرحلات، حيث تم دراسة تخصيص مساحات أكبر لهم لاستيعاب الزيادة في أعداد السيارات.

ووجه المحافظ، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين لتعريفة الركوب المحددة، مشددًا على وجود «استيكر» التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامي والخلفي لجميع السيارات ووجود الأرقام الخاصة بالشكاوى والإبلاغ عن المخالفات في أماكن ظاهرة بالمواقف.

وأشار المحافظ إلى، أن عدد المخالفات التي تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها بلغ حوالي 34 مخالفة ما بين زيادة في التعريفة وتجزئة المسافة، لافتًا إلى أن يعد موقف السلام أكبر موقف في تاريخ العاصمة، حيث أنه مقام على مساحة 12.5 فدان بحي السلام بتكلفة تزيد على 90 مليون جنيه ويسع 1068 سيارة؛ بهدف تجميع وسائل النقل البري المختلفة داخل موقف واحد، ويضم أوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام، وموقع لسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة، وموقع لسيارات السيرفيس، التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة وموقع لسيارات سرفيس الأقاليم.

وأضاف المحافظ، أن موقف السلام هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، الذي يتم إدارته إلكترونيًا من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات، مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات بأكثر من 80 كاميرًا تعمل على مدار 24 ساعة، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم.

وأوضح، أن المحافظة راعت في تصميم الموقف إنشاء مباني الخدمات اللازمة لتوفير سبل الراحة للمواطنين والسائقين، من حيث المباني إدارية ومسجد ودورات مياه عمومية ومحطة محولات كهربائية وكافيتريات ومحال تجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك