بالصور.. «فودة» يجتمع بمجلس الصداقة «المصري الإيطالي» لتعزيز العلاقات المشتركة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «فودة» يجتمع بمجلس الصداقة «المصري الإيطالي» لتعزيز العلاقات المشتركة

فودة يجتمع بمجلس الصداقة المصري الايطالي
فودة يجتمع بمجلس الصداقة المصري الايطالي
جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 1:22 م

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وفد إيطالي رفيع المستوى في زيارة خاصة لمدينة شرم الشيخ؛ بهدف عودة وتقوية العلاقات بين الشعب المصري والإيطالي وتبادل الاستثمارات والمشاريع بين البلدين ووضع الحلول التي تساعد المؤسسات والشركات في تحسين أدائها.

وأشاد الوفد الإيطالي خلال اللقاء بالمنظومة الأمنية المتبعة داخل مطار ومدينة شرم الشيخ وقوة السيطرة الأمنية، مشيرين إلى أنها أقوى من بعض الدول الأوروبية.

وقال الوزير السابق في الحكومة وعضو البرلمان الإيطالي، جيان جويدو "إننا نحن كشعب إيطاليا تربطنا بمصر علاقات تاريخية وترابط مشترك"، ومدينة شرم الشيخ ذات الطبيعة الخلابة مشهورة لدى الشعب الإيطالي.

وتابع: نحن نتواجد اليوم في مصر ومدينة شرم الشيخ لتقديم الحلول لتطبيقها في المجالات المختلفة حتى تواكب مصر التطور التكنولوجي.

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عودة السياحة الإيطالية إلى مدينة شرم الشيخ؛ لتحتل المرتبة الأولى كسابق عهدها.. مطالبا الوفد الإيطالي بنقل الصورة الإيجابية على حقيقتها وأن يكونوا سفراء سلام للمدينة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على إقامة مناسبة رياضية كبرى بمدينة شرم الشيخ يوم 25 أبريل، بمناسبة عيد تحرير سيناء وتزامنا مع عيد تحرير إيطاليا، كما تم الاتفاق على توقيع توأمة بين مدينة شرم وإحدى المدن السياحية في إيطاليا، فضلا عن أن تكون شرم الشيخ أول مدينة للاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك