«أمهات مصر» يرصد آراء الطلاب وأولياء الأمور حول امتحانيّ الفيزياء والتاريخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر» يرصد آراء الطلاب وأولياء الأمور حول امتحانيّ الفيزياء والتاريخ

كتبت- منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 2:46 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد رصد آراء أولياء أمور وطلاب الشعبتين العلمية والأدبية في الثانوية العامة حول امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.

وأضافت عبير، أن هناك تباينا بين آراء الطلاب وأولياء الأمور حول امتحان مادة الفيزياء، موضحة أن هناك رأى وجود صعوبة في الامتحان وأن الأسئلة تحتاج لإجابات غير محددة، وهو ما شتت وأربك الطلاب، وتضمن أسئلة صعبة وتحتاج لتركيز.

وتابعت عبير، أن بعض أولياء الأمور علقوا على امتحان مادة الفيزياء، وقالت إحداهن: «بنتي بتقول الفيزياء صعبة، وكل واحدة من زميلاتها حلت إجابة مختلفة عن الباقيين، ومحدش عارف الصح إيه، والامتحان طويل»، وآخر: «امتحان الفيزياء كويس، بس فيه جزئيتين فرعيتين من سؤالين للطالب المتميز عليهم 2 درجة تقريبا»، وتعليق آخر: «الامتحان صعب، وابني سابه ومكملوش»، وأضاف آخرون أن الامتحان في مستوى الطالب العبقري وطويل جدا بالنسبة للوقت المخصص له، وأغلبه من الفصل السابع والثامن.

بينما رأى البعض الآخر من طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان مادة الفيزياء جيد وأغلب الأسئلة واضحة ومباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت عبير أن أغلب الطلاب أكدوا سهولة امتحان مادة التاريخ، موضحة أن هناك بعض الشكاوى من امتحان التاريخ، منها أنه يحتاج لوقت طويل ووجود صعوبة في سؤال المقارنات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك