اليوم.. طلاب الثانوية العامة أمام اختبار «الفيزياء والتاريخ» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. طلاب الثانوية العامة أمام اختبار «الفيزياء والتاريخ»

لغة ثانية ثانوية عامة 2018 - تصوير: إسلام صفوت
لغة ثانية ثانوية عامة 2018 - تصوير: إسلام صفوت
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 7:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 7:36 ص

• حجازى: بدء تصحيح اللغة الإنجليزية اليوم.. ولا تعديل فى نموذج الإجابة

يؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، الامتحان فى مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، بعد أن توقفت الامتحانات منذ منتصف الأسبوع الماضى، بسبب إجازة عيد الفطر.

ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، رسالة للطلاب، قائلا: «لا داعى للقلق من الامتحانات»، مشيرا إلى أن أسئلة الفيزياء والتاريخ ستكون مطابقة للمواصفات التى وضعها المركز القومى للامتحانات، محذرا الطلاب من اللجوء لصفحات الغش الإلكترونى والتى ادعت أن معها أسئلة الامتحانين، مردفا: «هذه الصفحات هدفها النصب على الطلاب وأسئلة الامتحانات مؤمنة تماما ولا يمكن تسريبها».

وأضاف حجازى، لـ«الشروق»، أن الكنترولات تستأنف عملها، اليوم، بالبدء فى تصحيح مادة اللغة الانجليزية، واستكمال تصحيح مادتى اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، على أن يتم البدء غدا الأربعاء، فى تصحيح مادتى الاحصاء والجبر والهندسة الفراغية.

وشدد حجازى، على عدم إجراء أى تغيير فى نموذج إجابة اللغة الانجليزية، بعد أن أظهر تصحيح العينة العشوائية ارتفاع نسبة النجاح بها والتى وصلت إلى 89,3%، مع حصول 127 طالبا من العينة على الدرجة النهائية، متابعا: «مع العلم أن العينة العشوائية كانت لطلاب مدارس حكومية دون أى ورقة اجابة لطالب بمدرسة لغات خاصة أو رسمية للغات».

وشدد حجازى، على أن أعمال الكنترولات تسير وفقا للمعايير المتفق عليها، حيث تم الانتهاء من تصحيح مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، لافتا إلى أنه حذر مقدرى الدرجات من نشر أى أخبار أو نماذج الإجابات على صفحات التواصل الاجتماعى خلال عملية التصحيح أو رصد الدرجات وأيضا من إفشاء أسرار أى معلومات تتعلق بعملية التصحيح ورصد الدرجات وبيانات الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك