الثلاثاء 27 يونيو 2017 12:45 م القاهرة القاهرة 34.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

فيديو.. «الحسيني»: الدول العربية والإسلامية لم تقدم شيئا للعالم

إيفون مدحت
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:46 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:46 م
تسائل الإعلامي يوسف الحسيني، عما قدمته الدول العربية والإسلامية في مجال البحث العلمي خلال 1435 عامًا، قائلًا: «إن الدول العربية والإسلامية لم تقدم أي شيء يخدم البحث العلمي، أو يفيد العالم».

وأضاف «الحسيني»، خلال برنامجه «بتوقيت القاهرة»، الذي يذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن مسلمو الدولة العباسية صدروا صورة جيدة عن المسلمين، من خلال إنجازاتهم التي قدموها في مجال البحث العلمي، موضحًا أن تلك الإنجازات ترجع لعلماء لم يكونوا من ساكني شبه الجزيرة العربية، بل من الدول والمناطق التي يطلق عليها الأمصار وهي شمال إفريقيا والجمهوريات الإسلامية التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي، ومناطق وسط آسيا.

وأكمل أن الدولة العباسية قدمت علماء في مجالات عدة مثل الرياضيات والطب والكيمياء والفيزياء والفلسفة، متابعًا أن دولة الأندلس هي الأخرى قدمت علماء كثر أفادوا البشرية بعلمهم.

واستطرد: «خلال 1435 سنة، الدول العربية طلع منها كام عالم؟ بلاش 1435، خلال 1000 سنة، طلع من الدول العربية كام عالم؟ حوالي 10 علماء تقريبًا»، موجهًا حديثة للدول الإسلامية العربية: «أنتوا عايزين الغرب يحبنا على إيه؟! لازم نفكر ونسأل نفسنا، احنا قدمنا إيه؟».

 




شارك بتعليقك