اليوم.. تكريم المؤرخة نيللي حنا بـ«الأعلى للثقافة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. تكريم المؤرخة نيللي حنا بـ«الأعلى للثقافة»

كتبت - شيماء شناوي:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 10:16 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 10:16 ص

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، اليوم الخميس، احتفالية بالمؤرخة الدكتورة نيللي حنا أستاذ التاريخ العثماني، ورئيسة قسم الحضارة العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية على الاحتفاء بالرموز الفكرية، التي أثرت الحياة الثقافية بمصر، والتي أسهمت في ترسيخ مكانة مصر الثقافية على الساحة الدولية.

ويشارك في التكريم عدد من الباحثين والمؤرخين والإعلاميين والمتخصصين، ويلقي كل منهم الضوء على جانب من إبداعات الدكتورة نيللي حنا؛ من بينهم الدكتورة داليا حسين؛ وتقدم مداخلة بعنوان «نيللي حنا واللامرئي في التاريخ»، كما يقدم الدكتور مجدي جرجس «قراءة في مشروع نيللي حنا البحثي»، ويتحدث المؤرخ الدكتور محمد عفيفي حول «تأثير المؤرخ الفرنسي الكبير أندريه ريمون في مسيرة نيللي حنا»، وتطرح الدكتورة مروة مختار مداخلة بعنوان «نيللي حنا وأنسنة التاريخ».

كما تتضمن الأمسية مداخلات عبر الفيديو كونفرانس لكل من المفكر الأمريكي بيتر جران، والدكتور ناصر إبراهيم، والمفكر الفرنسي نيقولا ميشيل، والدكتور حسام عبدالمعطي، بالإضافة إلى كلمات من المؤرخ أيمن فؤاد، والدكتور حسام عبدالظاهر، والدكتور صبري العدل، والدكتور عمرو منير، إلى جانب كلمة الدكتورة نيللي حنا، وإهداءها درع المجلس الأعلى للثقافة تقديرًا لدورها وتأثيرها في الثقافة المصرية والعربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك