«شعبة المنسوجات»: 10 إلى 60%‎ تخفيضات في أسعار السجاد بالأوكازيون الشتوي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعبة المنسوجات»: 10 إلى 60%‎ تخفيضات في أسعار السجاد بالأوكازيون الشتوي

شدي طنطاوي
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:33 م

قال محمد المرشدي، رئيس غرفة المنسوجات باتحاد الصناعات، إن هناك ثبات في أسعار السجاد خلال الفترة الماضية، ومع دخول الأوكازيون الشتوي انخفضت أسعار عدد من الشركات الكبري والمحال التجارية والموزعين المعتمدين.

وأضاف المرشدي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن تكاليف إنتاج السجاد وصناعة المنسوجات ترتبط بمعدلات العرض والطلب في السوق المصري من ومدى زيادة أو نقص المبيعات، مشيرا إلى أنه حال زيادة تكاليف الإنتاج سترتفع الأسعار، والعكس صحيح.

وأكد أن الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي سبب أساسي في زيادة توزيع البضائع وتصريفها لدي البائعين، ولولاه لبقيت البضائع بالمخازن فترات طويلة.

من جانبه، قال بائع بأحد محال بيع السجاد بحي الهرم بمحافظة الجيزة يدعي أحمد عبدالله، إنه يوجد تخفيضات في صناعة السجاد، حيث تتراوح نسبة التخفيضات ما بين 10 و60%، موضحا أن أسعار السجاد تبدأ من 100 جنيه إلى 1500جنيها للمتر الواحد.

وفي السياق ذاته، أكد مصطفى حسين، أنه يوجد العديد من أنواع السجاد سواء الحديثة أو ذات الطراز القديم، وكلاهما بخامات مختلفة، إضافة إلى السجاد اليدوي، موضحا أن الشركات الكبري تقدم عروضا مختلفة، بأسعار متباينة بحسب الخامة المصنعة منها السجادة، وتلجأ هذه الشركات الكبري بخفض أسعارها حتى تجذب المواطنين للشراء حيث يمكن أن تصل التخفيضات إلى 50%.

وأضاف حسين، لـ«الشروق»، أن بعض الشركات تضع عروض كبيرة لعمل حالة من الرواج في السوق فقد يصل العرض إلى شراء قطعة والحصول على الأخري مجانا، موضحا أن الإقبال علي الشراء انخفض كثيرا عن السنوات الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك