تدشين فرع رابطة خريجي «أوكاياما» اليابانية بجامعة جنوب الوادي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدشين فرع رابطة خريجي «أوكاياما» اليابانية بجامعة جنوب الوادي

تدشين فرع رابطة خريجى جامعة أوكاياما اليابانية بجنوب الوادى
تدشين فرع رابطة خريجى جامعة أوكاياما اليابانية بجنوب الوادى
كتب – حمادة عاشور
نشر في: الأحد 19 فبراير 2017 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 10:55 ص

دشن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فرع رابطة خريجي جامعة ‏أوكاياما اليابانية وفدا من الجامعة اليابانية، وذلك لنقل الخبرات والفرص البحثية.

وأكد منصور، أهمية افتتاح فرع لرابطة جامعة أوكاياما بجنوب ‏الوادي في تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعات المصرية واليابانية وتناقل ‏الخبرات والفرص البحثية، مشيرا إلى أن جامعة جنوب الوادي تقدم مختلف الخدمات ‏لأبناء إقليم جنوب الصعيد من خلال القوافل المتنوعة بجانب الدور الأكاديمي ‏والبحثي الذي تقوم به حيث يدرس بالجامعة 47 ألف طالب ويدرس بمرحلة ‏الدراسات العليا 8 آلاف طالب.

وأبدى الدكتور كيوشى موريتا رئيس جامعة اوكاياما سعادته بالتواجد في جامعة ‏جنوب الوادي وتحدث عن جامعة أوكاياما، مشيرا إلى وجود 50 فرع للرابطة في ‏مختلف جامعات العالم والعديد من الطلاب المصريين يدرسون بالجامعات اليابانية .

وأشار الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ‏والبحوث إلى تطلع الجامعة لزيادة التعاون مع الجامعات اليابانية في مجالات البحث ‏العلمي والمؤتمرات وتبادل الطلاب والباحثين.

وقام الدكتور عباس منصور بتسليم درع الجامعة للدكتور كيوشى موريتا رئيس ‏جامعة أوكاياما وتسلم درع رابطة خريجي أوكاياما من الدكتور كيوشى موريتا، كما ‏قامت الدكتورة هونج زانج رئيس الرابطة بتسليم خطاب تدشين فرع الرابطة للدكتور ‏جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك