تدشين فرع رابطة خريجي «أوكاياما» اليابانية بجامعة جنوب الوادي

آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 10:55 ص بتوقيت القاهرة

كتب – حمادة عاشور

دشن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فرع رابطة خريجي جامعة ‏أوكاياما اليابانية وفدا من الجامعة اليابانية، وذلك لنقل الخبرات والفرص البحثية.

وأكد منصور، أهمية افتتاح فرع لرابطة جامعة أوكاياما بجنوب ‏الوادي في تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعات المصرية واليابانية وتناقل ‏الخبرات والفرص البحثية، مشيرا إلى أن جامعة جنوب الوادي تقدم مختلف الخدمات ‏لأبناء إقليم جنوب الصعيد من خلال القوافل المتنوعة بجانب الدور الأكاديمي ‏والبحثي الذي تقوم به حيث يدرس بالجامعة 47 ألف طالب ويدرس بمرحلة ‏الدراسات العليا 8 آلاف طالب.

وأبدى الدكتور كيوشى موريتا رئيس جامعة اوكاياما سعادته بالتواجد في جامعة ‏جنوب الوادي وتحدث عن جامعة أوكاياما، مشيرا إلى وجود 50 فرع للرابطة في ‏مختلف جامعات العالم والعديد من الطلاب المصريين يدرسون بالجامعات اليابانية .

وأشار الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ‏والبحوث إلى تطلع الجامعة لزيادة التعاون مع الجامعات اليابانية في مجالات البحث ‏العلمي والمؤتمرات وتبادل الطلاب والباحثين.

وقام الدكتور عباس منصور بتسليم درع الجامعة للدكتور كيوشى موريتا رئيس ‏جامعة أوكاياما وتسلم درع رابطة خريجي أوكاياما من الدكتور كيوشى موريتا، كما ‏قامت الدكتورة هونج زانج رئيس الرابطة بتسليم خطاب تدشين فرع الرابطة للدكتور ‏جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved