فيديو.. «الزراعة»: فتح جميع المجازر مجانًا خلال العيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الزراعة»: فتح جميع المجازر مجانًا خلال العيد

كتب - محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:24 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:24 م

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن الوزارة تسعى للتنمية دائمًا في قطاعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، معقبة أن دور الوزارة في هذا الشأن يأتي من أجل التكامل مع الوزارات الأخرى المعنية كوزارة التموين.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء السبت، أنه سيتم فتح جميع المجازر على مستوى الجمهورية مجانًا أمام المواطنين لاستقبال عمليات ذبح الأضاحي خلال فترة العيد، موضحة أنه سيتم فحص الأضحية قبل ذبحها للتأكد من خلوها من الأمراض.

ولفتت إلى مشروع «البتلو»، الذي دشنته الوزارة من أجل زيادة كميات اللحوم في الأسواق، بالإضافة إلى مشروع ملء الفراغات، الخاص بالمزارع الصغيرة والمتوسطة، لزيادة إنتاجية هذه المزارع، مشيرة إلى ضخ أكثر من 1.5 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات.

وتابعت: «دورنا كمان إننا نحافظ على ثروات المواطنين، بعملية التحصين الدائم والمتابعة»، لافتة إلى ضرورة تعاون المواطنين مع الدولة من أجل علاج الحيوانات، وبالتالي الحفاظ عليها.

وذكرت أن عمليات استيراد اللحوم تتم وفقًا للمواصفات التي تضعها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة، مستطردة أن كل اللحوم المستوردة يتم فحصها في معامل وزارة الزراعة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت أن قطاع التفتيش والمجازر في إدارة الطب البيطري يقوم بدور كبير للغاية في المحافظات، معقبة: «هذه أعلى سنة نمسك فيها لحوم ودواجن وأسماك فاسدة، وهو ما يؤكد فعالية الأداء ويطمئن المواطن».

https://youtu.be/IUwjEscTReQ



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك