مجدي يعقوب: المدينة الطبية الجديدة بأسوان للفقراء والمحتاجين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجدي يعقوب: المدينة الطبية الجديدة بأسوان للفقراء والمحتاجين

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
كتب ـ عصام عامر
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:03 ص

• لدينا كفاءات طبية في مصر لا بد من رعايتها وتطوير التعليم

قال، جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، اليوم الخميس، إن «هناك ما يقرب من 3 ملايين شخص حول العالم مصابون بالحمى الروماتيزمية (في القلب) ولا يمكن أن يتركون هكذا دون علاج، مشيرًا أن مركز القلب في أسوان أجرى نحو 1000 عملية قلب خلال 2016 فضلاً عن 1500 عملية أخر متصلة بالقلب.

وأضاف «يعقوب» أن المدينة الطبية الجديدة المرتقب إقامتها في مدينة أسوان، ستكون ذات مستوى «معماري، بحثي، تعليمي، تدريبي» عالمي، وستصبح فخرًا لمصر وأبنائها، حيث تقدم خدمة طبية للفقراء والمحتاجين بالمجان.

ولفت «يعقوب» إلى أن المدينة الطبية ستعمل بالطاقة الشمسية، وسيتم استغلال شمس أسوان «المجانية» أفضل استغلال كما أنها ستكون مُصممة على الطراز العالمي، مشيرًا إلى أن فكرة إنشاء المدينة الجديدة تم عرضها على وزير الكهرباء ولاقت قبولاً كبيرًا؛ لاهتمام الدولة باستخدام الطاقة الشمسية بكافة المؤسسات.

وعن وضع المنظومة الصحية في مصر، قال «يعقوب»: «لدينا كفاءات وكوارد لا بد من رعايتهم وتطوير العملية التعليمية، ولا يمكن أن نقول أننا متقدمين، وأقول للرئيس عبد الفتاح السيسي نحن نعمل بكل طاقتنا، ونشكر الحكومة على عدم تقاضي مقابل من المواطنين، لكن تحفيزنا معنويًا هام للغاية.

وأخيرًا، وعن تكريم جامعة الإسكندرية لجراح القلب العالمي، في احتفالية «مصر تستطيع» والمقام وقت كتابة تلك السطور في مكتبة الإسكندرية، قال: «الجامعة ساهمت في تقدم العلم، وخرجت كوادر علمية لهم دور كبير في خدمة البحث العلمي.

جاء ذلك، خلال تصريحات صحفية، بالرويال هاوس في حدائق المنتزه، بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين المقيمين في الخارج ـ السفيرة نبيلة مكرم عبيد، ونائب المحافظ ـ الدكتورة سعاد الخولي، ومدير مجموعة ستانلي ـ محب عبد الباري؛ لبحث الاستفادة من الكوادر والخبرات المصرية الموجودة في الخارج، وسبل تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك