فيديو.. لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة: نروج للمسار في 18 دولة ذات أغلبية كاثوليكية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة: نروج للمسار في 18 دولة ذات أغلبية كاثوليكية

منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة نادر جرجس
منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة نادر جرجس
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 8:00 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 8:00 م

قال نادر جرجس، منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة، إن الدولة تقوم بحملة ترويجية للدول المستهدفة لاستقبال بعثات سياحية منها لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة، مشيرًا إلى تركيز الحملة حتى الآن على دولة إيطاليا فقط، باعتبارها المكان الذي بوركت فيه أيقونة العائلة المقدسة على يد البابا فرانسيس، واعتماد المسار ضمن برامج الحج السياحي لدولة الفاتيكان.

وأضاف «جرجس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الحملة الترويجية تستهدف 18 دولة من الدول المهتمة بمثل هذه البرامج والذين يحوذون الأغلبية الكاثوليكية حول العالم، موضحًا أن مصر استقبلت حتى الآن 3 أفواج من الفلبين والهند وإيطاليا.

وأوضح أن روما هي محط أنظار المهتمين بالبرامج الدينية الذين يتابعون تصريحات دولة الفاتيكان والبابا فرانسيس، لافتًا إلى بدء تنفيذ البرنامج السياحي لزيارة رحلة العائلة المقدسة من قبل عدة دول.

وتابع: «لا نخاطب الكاثوليك فقط، ولكن نسوق برنامج سياحي روحي ونخاطب جميع الطوائف في العالم من مسلمين وهندوس وبوذيين، ولكن سنبدأ بالترويج لأصحاب المذهب الكاثوليكي».

وأشار إلى تأثير إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، إيجابيًا على الأماكن التي مرت بها، لأنها ستشهد طفرة تنموية وسياحية حقيقية بعد أن كانت من بين أكثر المناطق فقرًا، مضيفًا أنه لا يجب الاعتناء بمناطق مثل الغردقة وشرم الشيخ فقط.

يذكر أن مصر استقبلت اليوم الاثنين، ثالث أفواج حجاج مسار العائلة المقدسة، وهو فوج إيطالي يضم 50 حاجًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك