الأدوات المنزلية: تخفيض سعر الفائدة يساهم في تحسين مناخ الاستثمار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأدوات المنزلية: تخفيض سعر الفائدة يساهم في تحسين مناخ الاستثمار

إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:25 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:25 م

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن تخفيض سعر الفائدة مؤشر جيد لمناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف الطحاوي، في تصريحات له، اليوم الاثنين، أنه يتمنى زيادة تراجع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة حتى يتحول المواطن من الإدخار في البنوك إلى سحب الأموال وتشغيلها في الصناعة أو التجارة أو الزراعة، وهو ما سينعكس إيجابيًا على مناخ الاستثمار بمزيد من الحركة لكسر حالة الكساد التي نعيشها منذ عام تقريبا.

وأوضح أن قرار رئيس الوزراء بإنشاء المجلس الأعلي للتصدير، وتقييم أداء هيئة تنمية الصادرات شئ ممتاز، ويدل على أن القيادة السياسية تستمع لمقترحاتنا وتدرسها وتنفذها حسب المتاح لديهم من معلومات وتحليلات مختلفة، مضيفا أن دور هيئة تنمية الصادرات بسيط وضعيف للغاية ولم تساهم الهيئة في زيادة الصادرات.

وناشد أشرف هلال رئيس الشعبة، رئيس الوزراء بجعل هذا المجلس التصديري تابع لمجلس الوزراء مباشرة، ويكون تحت إشراف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمزيد من الحوكمة والاهتمام بالتصدير، حيث إن التصدير هو معركة البقاء؛ وهو الأمل الأول في تحريك عجلة الاقتصاد المصري نحو مزيد من القوة.

وطالب هلال، رئيس الوزراء بمتابعة التصدير وأرقامه، وأن يكون هناك مستهدف على الأقل 50% زيادة في صادرات كل عام لكل قطاع بمفردة، وأن مثل هذا القرارات تدفع دائما مناخ الاستثمار نحو الاستقرار والتحسن.

كما طالب وزير التجارة والصناعة، بمراجعة القرارات التي وعد بمراجعتها فور تولية المنصب مثل القرار 43 لعام 2016 الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر وقرار ترخيص المخازن وقرار 991 لعام 2015 الخاص بالفحص المسبق.

وأوضح هلال، أن مراجعة مثل هذه القرارات ستساهم بشكل كبير في خفض الأسعار، وزيادة الحركة الإنتاجية وتخفيف الضغط على الدولار مما سيدفعه إلى مزيد من الهبوط خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك