فيديو.. نقابة التمريض توضح دورها في حماية حقوق العاملين بها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نقابة التمريض توضح دورها في حماية حقوق العاملين بها

الدكتورة كوثر محمود- نقيب عام التمريض
الدكتورة كوثر محمود- نقيب عام التمريض
إيفون مدحت
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:05 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:06 م

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، إنه يتم تسجيل حوالي 3 حالات اعتداء على طاقم التمريض يوميًا، متابعة أن النقابة لا تترك حقوق العاملين بها، ويتم اللجوء إلى القضاء في حالات التعدي الجسدي.

وأوضحت «محمود»، خلال لقائها ببرنامج «ما وراء الحدث»، الماع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن هناك لجنة استشارية تابعة للنقابة، مكونة من 2 محاميين في النقابة العامة ومستشار من النيابة الإدارية، لافتة إلى وجود 24 مستشار قانوني في الـ24 فرعًا التابعين للنقابة.

وأضافت أنه تم تسجيل واقعتين اعتداء على طاقم التمريض أمس بمحافظة بورسعيد في مستشفى التأمين الصحي والمستشفى العام، حيث تعدي أهالي المرضى على بعض طاقمي التمريض.

وتابعت أن الأهالي تأتي إلى المستشفى في حالة مشحونة بالقلق على المريض، ولا يقدَرون مدى انشغال الطاقم مع حالة أخرى أكثر احتياجًا، مستطردة: «المريض عندما يدخل إلى ساحة الاستقبال يحتاج إلى وجود طاقم التمريض والأطباء حوله، وهذا حقه، لكن لابد من التقدير».

وذكرت أن معظم حالات التعدي تقع على موظفي الاستقبال والعناية المركزة، مضيفة أن بعض المشكلات تأتي نتيجة عدم وجود الطبيب المعالج في الاستقبال لحظة وصول المريض، وغيابه بعض الشيء، واضطرار المريض إلى انتظاره متألمًا، مثلما حدث في مستشفى جامعة الزقازيق منذ أيام.

وأكدت أنه يتم تحرير محاضر في حالة التعدي الجسدي، بينما في حالات المشادات الكلامية يتم ترك الأمر للمعتدى عليه لفظيًا، إن كان يرغب في التقاضي أو السماح، مشيرة إلى أن أغلب حالات الاعتداء اللفظي تنتهي بتصالح الطرفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك