المرصد: التحالف الدولي يستقدم تعزيزات إلى قواعده في شمال سوريا تزامنا مع التهديدات التركية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد: التحالف الدولي يستقدم تعزيزات إلى قواعده في شمال سوريا تزامنا مع التهديدات التركية

القاهرة - د ب أ:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:56 ص

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، يستقدم معدات عسكرية ولوجيستية ووقودا إلى قواعده في الشمال السوري ضمن منطقة شرق الفرات، وذلك تزامنا مع التهديدات التركية بإطلاق عملية عسكرية في المنطقة في غضون أيام قليلة.

ونقل المرصد عن مصادر، وصفها بأنها موثوقة، أن قوات التحالف الدولي أدخلت 150 شاحنة، حملت وقودا لطائرات التحالف الدولي وعربات الهمر والعربات المتواجدة لدى قوات التحالف وفي قواعدها العسكرية، إضافة لمعدات عسكرية ولوجستية، ضمن عملية تعزيز تواجدها والاستمرار في إمداد قواتها ضمن هذه القواعد.

وكان المرصد نشر قبل أيام أن قوات التحالف أنشأت قواعد جديدة لها في القطاع الشمالي من شرق الفرات.

تأتي هذه التطورات تزامنا مع تحركات عسكرية تركية وتحركات من الفصائل التابعة لها لشن عملية عسكرية في منطقة شرق الفرات، ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، الأسبوع الماضي، أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية في شرق الفرات في سوريا في غضون أيام قليلة.

وقال أردوغان إن العملية، التي ستكون الثالثة لتركيا في سوريا، ستسهم في «الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وستمهد الطريق إلى حل سياسي.

وردت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) عليه بالقول إن أي عملية عسكرية أحادية الجانب في شمال شرق سورية ستكون سبب «قلق بالغ» و«غير مقبولة».

وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية هي «شريك ملتزم ضد داعش» وأن الولايات المتحدة «ملتزمة تماما بأمن حدود تركيا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك