محافظ القاهرة: بدء الحملة القومية لمكافحة فيروس سي في ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: بدء الحملة القومية لمكافحة فيروس سي في ديسمبر المقبل

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:46 م

«الكبد المصري» تعلن عن 100 قرية خالية من فيروس سي‎


أعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اليوم الأربعاء، عن بدء حملة مواجهة فيروس سي بالعاصمة، اعتباراً من أول ديسمبر المقبل ولمدة شهرين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على المرض.

وشدد المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، على ضرورة الإعداد الجيد للحملة وتجهيز المراكز وتحديد القوى البشرية وتدريبها من الآن وحتى الموعد المحدد للبدء بالحملة، موضحاً أنها تستهدف المسح الشامل للفئة العمرية أكبر من 18 سنة، كما سيتم الكشف على الأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة، وفقاً لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان.

وطالب عبد العال بتقديم الدعم الكامل للحملة وتذليل كافة العقبات أمامها، مشيراً إلى أن مواعيد إجراء الفحوص ستكون من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً، ويشارك فيها عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية، موجهاً بتقديم توعية إعلامية بالحملة بمشاركة المساجد والكنائس ومنظمات المجتمع المدني لضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين.

الجدير بالذكر، أنه يوجد خط ساخن 15335، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.

وفي سياق متصل قدم عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري الدكتور جمال شيحة، اليوم، ملف «100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية» إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أثناء زيارته إلى محافظة الدقهلية ولقائه بنواب المحافظة.

وأوضح شيحة، أن الملف هدية من مؤسسة الكبد المصري لمشروع علاج الفيروسات الكبدية هو المشروع الذي تمكنت به مؤسسة الكبد المصري من الوصول الي الملايين من المصابين، وتمكنت من تقديم العلاج المجاني للحالات المصابة بفيروس سي، واستطاعت الوصول إلى نسب شفاء 100%، معلناً عن 100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية في 5 محافظات.

كما يحتوي الملف على بيانات موثقة بأسماء وعناوين الحالات والقري التي وصلت إليها مؤسسة الكبد وتم تقديم العلاج مجاناً إليها، كما تم إعداده بشكل علمي ليكون قاعدة بيانات متكاملة يمكن الرجوع إليها في أي وقت، واعتبارها نموذجاً يمكن تكراره في محافظات أخرى والاعتماد عليها في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»؛ للوصول إلى 50 مليون مواطن وعلاج الحالات المصابة بفيروس سي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك